تقدم «شجرة السلام» إحدى مناطق موسم الرياض 2021، فعالياتٍ شيقةً ومنوعة، لا تقتصر فقط على الأطفال بل وللكبار أيضا، منها فعالية «المنقار الذهبي» إحدى أكثر الفعاليات إقبالا بين زوار المنطقة، ولاقت استحسان الزوار، حيث يتم فيها عرض لأندر أنواع الطيور في العالم وأجملها.

يتواجد في الفعالية أنواع من الببغاوات النادرة، مثل الشامخ الذي يوجد منه في السعودية 7 ببغاوات فقط، وهناك أيضا الماكاو روبينا الذي تقدر أعداده في المملكة باثنين فقط وهو من الطيور الهجينة.

وأوضح أحمد أحد الشباب السعوديين المسؤولين عن الفعالية، أن عدد الطيور الموجودة يزيد على 40 طائرا وأكثر من 10 دواجن، وتختلف أنواع الدواجن الموجودة مثل الطاووس والديك الفرعوني وغيرها.

إضافة إلى وجود نوع من الطيور مصنف عالميا، بأنه أجمل الببغاوات في العالم وهو كوكاتو الميجر.

وتتوفر داخل الفعالية جلسات خاصة ومميزة، معدة ومجهزة لالتقاط أجمل الصور مثل عربة السندريلا وشجرة الساكورة. وبين أحمد أن الدخول لفعالية المنقار الذهبي تبلغ قيمتها 30 ريالا. وأوضح أن فكرة الفعالية تنفيذ شباب سعوديين بالكامل، بداية من الطيور وصولا إلى تصميم الموقع والديكورات والتصوير.

يشار إلى أن منطقة «شجرة السلام» مقامة على مساحة 50 ألف م2، داخل متنزه السلام الواقع في جنوب غربي مدينة الرياض، وتضم العديد من الفعاليات المنوعة، وهي مقصد العديد من الزوار من مواطنين ومقيمين، وهي إحدى المناطق التي يكون الدخول لها بشكل مجاني.

ويمكن لزوار المنقار الذهبي اللعب مع الطيور والببغاوات، ومتعة مشاهدة الطاووس الأبيض عند فرش ريشه الأبيض بشكل يسرق الألباب، كما يمكن لزوار الفعالية الرقص مع تلك الطيور، إضافة إلى أخذ الصور التذكارية معها.