أقر الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، باراغ أغروال، باحتمال فشل صفقة الملياردير، إيلون ماسك، لشراء ‏موقع التغريدات.‏ وجاء إقرار أغروال في سلسلة من التغريدات له نشرها، يوم الخميس الماضي، والتي سعى من خلالها إلى شرح سبب تغييره لقيادة «تويتر». وقال أغروال إنه لا يزال «مسؤولا عن قيادة وتشغيل «تويتر» في الوقت الحالي، وأن التغييرات الأخيرة التي أجراها تهدف إلى «بناء تويتر أكثر قوة»، والمساعدة في إدارة التكاليف».

وأضاف: «بينما أتوقع أن تنتهي الصفقة، نحتاج إلى أن نكون مستعدين لجميع السيناريوهات، وأن نفعل دائما ما هو مناسب لتويتر». وتأتي تصريحات رئيس «تويتر» بعد أن غرد إيلون ماسك أن شراءه لـ«تويتر» بقيمة 44 مليار دولار «معلق مؤقتا»، بسبب مخاوف بشأن البريد العشوائي والحسابات الوهمية، وهي التغريدة التي تسببت في هبوط سهم «تويتر» بنسبة 10 %، نظرًا لقلق المستثمرين من أن الاتفاقية تفشل.

مشاكل تويتر

يواجه رئيس «تويتر»، باراغ أغروال، حاليًا مشكلتين كبيرتين، هي إيلون ماسك الذي يهدد بالانسحاب من الصفقة، والثانية هي شركته الخاصة التي اهتزت الآن بسبب صفقة الاستحواذ الفوضوية، وتجميد التوظيف الذي أعلن أغروال عنه حديثا، وفصل اثنين من كبار قادة المنتجات. وفي الخميس الماضي، أعلن أغروال مغادرة كايفون بيكبور وبروس فالك، اللذين قادا منتجات المستهلك والعائدات على «تويتر»، كما أعلن أن الشركة «أوقفت معظم عمليات التوظيف وإعادة التعبئة مؤقتا»، وتحاول خفض التكاليف في أماكن أخرى. وكتب أغروال في سلسلة تغريداته أنه «لن يستخدم صفقة بيع إيلون ماسك كذريعة لتجنب اتخاذ قرارات مهمة بشأن مصلحة الشركة، ولن يستخدمها لأي قائد في «تويتر»، مضيفا أنه «يتوقع المزيد من التغيير للأفضل» بينما لا يزال في منصب الرئيس التنفيذي.