وأظهرت وثائق سرية حصلت عليها «ذا تليغراف» أن «Amazon» أنشأت نظامًا قائمًا على النقاط، لاكتشاف ما إذا كانت عيون السائقين بعيدة عن الطريق، أو كانت تتأرجح أو حتى يعطسون.
ويتم تثبيت كاميرتين في الشاحنات ببريطانيا، واحدة تواجه السائق، والأخرى موجهة إلى الطريق.
واعتبر نشطاء الخصوصية الكاميرات الجديدة أنها «مخيفة» و«تطفلية».
وقالت مديرة مجموعة حملات الخصوصية التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها، سيلكي كارلو، إن «Amazon» لديها سجل حافل من المراقبة المكثفة لأصحاب الأجور المنخفضة باستخدام تقنيات التجسس، التي غالبًا ما تكون غير دقيقة للغاية، ثم استخدام تلك البيانات في غير صالحهم».