يلتقي فيردر بريمن صاحب المركز الثاني وبوروسيا دورتموند حامل اللقب الموسم الماضي في مواجهة قوية ضمن المرحلة التاسعة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وحقق بريمن انطلاقة قوية هذا الموسم خلافاً للموسم الماضي عندما احتل مركزاً متأخراً، لكن على الرغم من ذلك احتفظ مجلس الإدارة بخدمات المدرب توماس شاف الذي أعاد الفريق إلى السكة الصحيحة.

ويريد بريمن استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الأخيرة أمام هانوفر ما حرمه مشاركة بايرن ميونيخ صدارة الترتيب.

ويعتمد بريمن على مهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو أفضل هداف أجنبي في البوندسليجا منذ انطلاق الدوري عام 1963.

في المقابل، بدأ دورتموند يستعيد توازنه تدريجياً بعد بداية مخيبة شهدت خسارته حتى الآن ثلاث مباريات من أصل ثماني، وحقق الفوز في الجولة الأخيرة على اوجسبورج برباعية نظيفة ليصعد إلى المركز السادس بفارق 6 نقاط عن المتصدر.

بدوره يسعى بايرن ميونيخ إلى استعادة مسلسل انتصاراته - بعد أن أوقف على يد هوفنهايم في الجولة الأخيرة بالتعادل السلبي - عندما يستقبل هرتا برلين أحد فرق وسط الترتيب.

وكان بايرن حقق ستة انتصارات متتالية بعد خسارة مباراته الافتتاحية على أرضه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

وحافظ حارس مرمى بايرن ميونيخ الدولي مانويل نوير على نظافة شباكه على مدى 1018 دقيقة، ولم يدخل مرماه أي هدف منذ الدقيقة 62 من المرحلة الأولى من البطولة.

ويستمر غياب الجناح الهولندي السريع اريين روبن عن صفوف الفريق البافاري بعد خضوعه لعملية جراحية في المحالب سيبتعد على إثرها أسبوعين عن الملاعب.

وسيقود الدنماركي فرانك ارنيسن، هامبورج في أول مباراة رسمية له كمدرب علماً بأنه يشغل أيضاً منصب المدير الرياضي في الفريق الشمالي؛ وذلك عندما يحل ضيفاً على فرايبورغ.

وسيعمل ارنيسن بالتعاون مع الأرجنتيني رودولفو كاردوزو الذي تسلم مهام الإشراف على الفريق موقتاً منذ إقالة ميكايل اونينغ الشهر الماضي، لكنه لا يملك رخصة مدرب.

ورفض ارنيسن (55 عاماً) التحدث عن المرشحين المحتملين لتسلام مهام الإشراف على هامبورج الذي يقبع في المركز الأخير بانتصار واحد من أصل 8 مباريات حتى الآن، لكن يبدو أن اسم ثورستن فينك الذي يدرب حالياً بازل السويسري، من أبرز المرشحين للمنصب بعد فشل النادي في التعاقد مع الهولندي هوب ستيفنز الذي وقع مع شالكة في نهاية المطاف.