يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب إلى تحقيق الفوز الخامس على التوالي عندما يستضيف نظيره الاتحاد اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في قمة مباريات الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين.

وكان الاتحاد طلب تأجيل المباراة لمشاركته في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، لكن مدرب الشباب البلجيكي ميشيل برودوم تمسك بإقامتها في موعدها، وهذا الأمر سيجعل اللقاء قوياً، وسيسعى الاتحاد للفوز وإثبات القدرة على تحمل أعباء ضغط المباريات، بينما يرغب الشباب في مواصلة الانتصارات والتمسك بالصدارة.

ويحتل الشباب المركز الأول بـ 12 نقطة، وظل يقدم مستوى فنيا عاليا مقرونا بالنتائج، بينما يحتل الاتحاد المركز الخامس بتسع نقاط وله مباراة مؤجلة أمام الفتح بسبب مشاركته في دوري أبطال آسيا.

وسيرمي برودوم بكل أوراقه لحصد النقاط الثلاث وتعطيل منافسه في العودة للمنافسة مستغلا تشتت الفريق الاتحادي بين دوري أبطال آسيا والدوري المحلي، ومتسلحا بالقوة الهجومية التي يدعمها وسط قوي متمكن في تطبيق نظرياته وخطته التي تعتمد على 4 / 5 / 1، كما سيعمل على الاستفادة من بعض اللاعبين وعدم إرهاق البعض الآخر بسبب كثرة المشاركات، حيث من المتوقع أن يشرك الحارس وليد عبدالله في المرمى، وفي الدفاع البرازيلي مارسيلو تفاريس ووليد عبدربه وظهيري الجنب حسن معاذ وعبدالله الأسطا، وفي الوسط البرازيلي فيرناندو مينجازو وعمر الغامدي وأحمد عطيف والغيني إبراهيم ياتارا والأوزبكي جيباروف وفي الهجوم ناصر الشمراني خط المقدمة.

في المقابل، يدخل فريق الاتحاد المواجهة متسلحا بالقوة الهجومية ومنتشيا بالتأهل للدور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا لمواجهة شونبوك الكوري الجنوبي.

ويسعى مدربه البلجيكي ديمتري إلى عدم إجهاد لاعبيه قبل مباراة الفريق الكوري، ولن يفرط مدرب الاتحاد في فرصة التقدم إلى الصدارة حتى وإن كان على حساب الشباب الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره ويأمل أن يخرج فريقه من دون إصابات وسط لاعبيه، وهو متمرس جدا على المحاربة على الجبهتين المحلية والآسيوية وخوض المباريات القوية.

ومن المنتظر أن يشرك ديمتري كلا من مبروك زايد في حراسة المرمى، وفي الدفاع أسامة المولد وحمد المنتشري وراشد الرهيب ظهير أيمن ومشعل السعيد ظهير أيسر، وفي الوسط سعود كريري ومناف أبو شقير ومحمد نور والبرازيلي جيرالدو ويندل والكويتي فهد العنزي، وفي الهجوم نايف هزازي.