والجدير بالذكر أن منظومة العناية بالزائر تعد الأحدث والأكبر من نوعها منذ انطلاق أعمال الهيئة في عام 2020م. حيث تتواجد داخل المملكة وخارجها لتغطية أهم قنوات التواصل مع الزوار في جميع مراحل رحلة الزائر عبر ٦ لغات هي "العربية، الانجليزية، الألمانية، الفرنسية، الروسية، الصينية" لخدمة زوار المملكة العربية السعودية.
كما تم تكريم المتميزين في مركز العناية بالزائر عطفاً على نتائج رضاء الزوار عن خدمات المركز، بالإضافة إلى استعراض أهم الأرقام والإنجازات خلال الفترة الماضية، حيث تتوقع منظومة العناية بالزائر خدمة ما يقارب مليون زائر بنهاية العام الجاري ٢٠٢٢، عبر قنواتها المختلفة داخل وخارج المملكة عبر ٢٥ رقم دولي لخدمة العديد من الدول المستهدفة سياحياً.
ويعمل مركز التحكم والقيادة على استعراض البيانات وتحليلها معتمداً على عددٍ من المصادر المختلفة وتشمل: "الاتصال الهاتفي والمرئي، وتطبيق الواتس اب، وقنوات التواصل الاجتماعي، والبريد الالكتروني، وقنوات موقع "روح السعودية"، وخدمات الزوار الذاتية في الفنادق وخدمات الترحيب بالزوار في المطارات الدولية، والمراكز التفاعلية المتنقلة خلال مواسم السعودية"، إلى جانب إصدار التقارير الدورية والمقترحات لتحسين تجربة الزائر ذات الأولوية.