تسعى حملة "نظره ما تكفي" التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة إلى حث مختلف أفراد المجتمع داخل السعودية بالقيام بالتحقق من ملصقات بطاقة كفاءة الطاقة الموجودة على مختلف أنواع السلع كالأجهزة الكهربائية مثل المكيفات والغسالات والمجففات، إضافة إلى مصابيح الإنارة، وكذلك الإطارات بمختلف أنواعها، وأخيرا المركبات بأنواعها.

وتهدف الحملة لمعرفة مواصفات هذه السلع وقدرتها على استهلاك الطاقة سواء كانت كهربائية أو بنزين أو مدى وطول قدرتها على الاستخدام.

وأكدت الحملة أن مجرد النظر للمنتج ومشاهدة بطاقة كفاءة الطاقة لا يكفي وإنما يجب التأكد من خلال تطبيق "تأكد".

وتحتوي بطاقه كفاءة الطاقة الخاصة بالإطارات على العديد من المعلومات التي تهم المستهلك حيث تظهر البطاقة العلامة التجارية الخاصة بالإطار، ومن ثم طراز الإطار والاسم التجاري له، بعدها يظهر مقاس الإطار، إضافة إلى معامل الحمولة وهو عبارة عن رقم إضافة إلى معامل السرعة وهو عبارة عن حرف، ليأتي بعدها معلومات إضافية عن الإطار وهي اختيارية.

وبعد ذلك يقدم التطبيق معلومات عن مؤشر مستوى كفاءة الطاقة من خلال التماسك على الأسطح الرطبة وعلى يسار البطاقة تظهر مستويات كفاءة الطاقة، ومن ثم رمز الاستجابة السريع وذلك للتحقق عبر تطبيق تاكد كما يأتي أيضا مؤشر مستوى كفاءة الطاقة لمقاومة الدوران وأخيرا يظهر على البطاقة النص القانوني.