كشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن قائد الفريق الهلالي الكروي الأول، الدولي أسامة هوساوي طلب مهلة إضافية حتى نهاية مباراتي المنتخب السعودي ضد تايلاند ومن ثم عمان في 11 و15 نوفمبر المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014, قبل الرد على عرض التجديد الذي قدمته له إدارة ناديه.

وجاءت هذه الخطوة المفاجئة من قبل هوساوي، لتؤكد رغبته في دراسة مستفيضة متأنية للعرضين الفرنسيين اللذين قدما له، ومفاضلتهما مع عرض الهلال، ومن ثم اتخاذ القرار النهائي.

وكانت إدارة الهلال حددت نهاية المباراة الدورية للفريق أمام القادسية غداً الخميس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر موعداً للإعلان النهائي عن موقف هوساوي، ملوحة بأنها ستعقد مؤتمراً صحفياً موسعاً لإيضاح التفاصيل كافة عن ذلك, بيد أن طلب هوساوي قد يدفعها لإرجاء الأمر.

وأكد مصدر هلالي مقرب من إدارة النادي أن المفاوضات غالباً ما تأخذ وقتاً طويلاً, موضحاً أن لدى ناديه وقتاً كافياً لحسم التجديد لهوساوي قبل دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من نهاية عقده مطلع يناير المقبل.

وكان هوساوي عقد خلال الأيام الماضية عدة اجتماعات مع إدارة ناديه أحيطت بالسرية التامة بعيداً عن أعين الجماهير ووسائل الإعلام، لم يعلن عنها ولا عن نتائجها, وسط ترقب من أنصار الفريق لمعرفة ما آلت إليه الأمور بين الطرفين.

من جهة أخرى، حددت إدارة النادي 26 أكتوبر الجاري موعداً لافتتاح ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بحلته الجديدة, وذلك بعد انتهاء أعمال الزراعة والصيانة التي استمرت طوال الأشهر الثلاثة الماضية، وسيقام بهذه المناسبة حفل افتتاح مبسط، تعقبه مناورة صغيرة تجمع الفريقين الأول والأولمبي لمدة 20 دقيقة فقط.

وسيتم خلال الفترة المقبلة إنشاء ملاعب جديدة للفئات السنية والأولمبي في الأرض المجاورة للنادي, وكذلك إعادة زراعة الملعب الرديف وتفريغه لتدريبات الفريق الأول، إضافة إلى تجديد جميع ممرات النادي وصالات الألعاب المختلفة الداخلية والخارجية.

وتأتي هذه الخطوات من إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمواصلة العمل الدؤوب لتجديد جميع مرفقات النادي وإظهارها بشكل أنيق ومميز يليق بنادي جماهيري مثل الهلال, التي بدأت بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز، حيث تم تجديده ليضاهي أفخم فنادق الخمسة نجوم لتوفير أقصى درجات الراحة والاستقرار للاعبين والجهازين الفني والإداري, وكذلك تجديد مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي, ومكاتب الإدارة.

من جانبه أدى الفريق الكروي الأول أمس تدريباته بمشاركة لاعبه محمد الشلهوب الذي غاب عن مران أول من أمس لمشاركته في المباراة الخيرية التي جمعت نجوم الخليج بنجوم الدوري الإماراتي على ملعب نادي السالمية بالكويت لتأبين اللاعب الإماراتي المتوفى ذياب عوانه.

وركز المدرب الألماني توماس دول خلال المران على تطبيق النهج الخاص الذي سيعتمده لمواجهة القادسية غداً من خلال مناورة أجراها, وسيختتم الفريق تحضيراته مساء اليوم على ملعب المباراة بالخبر.