ستكون القمة المبكرة بين الوحدة وضيفه العين اليوم، الأبرز في المرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويلعب اليوم أيضاً الشارقة مع الجزيرة والنصر مع عجمان.

تستقطب مباريات الوحدة والعين "كلاسيكو الإمارات" الأضواء دائماً بالنظر إلى المنافسة التقليدية بين الفريقين، وسيكون لها أهمية متزايدة كونها تأتي في مرحلة مبكرة من الدوري. حقق العين المتوقع منه في المرحلة الأولى عندما تجاوز النصر بسهولة 2/صفر، مؤكداً طموحاته الكبيرة هذا الموسم الذي يسعى من خلاله للعودة إلى منصة التتويج في الدوري الغائب عنها منذ 2004، مع العلم بأنه يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب برصيد 9 مرات.

وكان العين نشيطاً جداً في سوق الانتقالات عندما ضم السعودي ياسر القحطاني والغاني اسامواه جيان والأرجنتيني أجانسيو سكوكو والروماني ميريل رادوي، إضافة إلى خمسة لاعبين محليين، كما يضم عدة لاعبين مميزين مثل المدافع إسماعيل أحمد ورامي يسلم وعبد العزيز فايز والدوليين علي الوهيبي وفارس جمعة ومسلم فايز. من جهته، لم تكن بداية الوحدة مثالية عندما سقط أمام الشباب 1/2 في المرحلة الأولى، وسيسعى إلى تكرار ما فعله في كأس الرابطة عندما هزم منافسه التقليدي 2/1. يعاني الوحدة من تراجع مستوى هدافه البرازيلي فرناندو بيانو الذي فشل في التسجيل في خمس مباريات خاضها فريقه في كأس الرابطة والدوري، كما أن وضعه قد يزداد صعوبة في حال تأكد غياب نجمه الدولي إسماعيل مطر الذي تعرض للإصابة في المباراة الأخيرة أمام الشباب. يفتقد الوحدة جهود مدافعه العماني محمد الشيبة بسبب الإيقاف، وسيعتمد على البرازيليين هوجو هنريكي ومارسيو ماجراو، والسداسي الدولي محمد الشحي ومحمود خميس وحمدان الكمالي وبشير سعيد وخلال جلال وعيسى أحمد.