خطت فرق برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي وآرسنال الإنجليزي، خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حققت الفوز في الجولة الثالثة مساء أول من أمس.

على ملعب كامب نو، اكتفى برشلونة بالفوز بهدفين نظيفين على فيكتوريا بلزن التشيكي ضمن المجموعة الثامنة ليرفع رصيده إلى سبع نقاط من أصل 9 ممكنة.

ولم تمض 10 دقائق على انطلاق المباراة حتى تقدم الفريق الكاتالوني بهدف رائع إثر لعبة مشتركة بين ميسي وانييستا قبل أن يتخلص الأخير من أحد المدافعين بتمرير الكرة من فوقه والتسديد بيسراه داخل الشباك.

وظن الجميع بأن برشلونة سيسجل عدداً وافراً من الأهداف نظراً لقلة خبرة الفريق المنافس، لكن فيكتوريا صمد حتى قبل نهاية المباراة بثماني دقائق عندما سجل دافيد فيا هدف الاطمئنان لبرشلونة.

وفي المجموعة ذاتها، تغلب ميلان على باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفين نظيفين أيضاً.

افتتح السويدي زلاتان إبراهيموفيتش التسجيل منتصف الشوط الأول من مسافة قريبة، قبل أن يضيف الغاني كيفن بواتنج الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

وعلى ملعب فيلودروم، مني مارسيليا بأول هزيمة له بعد فوزين متتاليين، بسقوطه أمام آرسنال بهدف وحيد سجله لاعب الوسط الاحتياطي ارون رامسي الذي نزل أواخر المباراة ليسجل الهدف في الوقت بدل الضائع.

وجاءت المباراة ضعيفة المستوى من الناحية الفنية ولم يقدم الفريقان أي لمحة فنية وكأنهما كانا مقتنعين بالتعادل الذي يصب في مصلحتهما، لكن آرسنال تمكن من حسم النتيجة والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وفي المجموعة ذاتها، حقق أولمبياكوس اليوناني فوزاً مفاجئاً على بوروسيا دورتموند الألماني 3 /1. وافتتح الفريق اليوناني التسجيل بواسطة هاليفاس، لكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي أدرك التعادل، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت للفريق اليوناني الذي سجل له الجزائري الدولي رفيق جبور هدف التقدم بتسديدة قوية قبل أن يضيف موديستو الهدف الثالث.

وعلى ملعب دراجاو في بورتو، تابع ابويل نيقوسيا القبرصي مفاجأته هذا الموسم وانتزع تعادلا ثمينا من بورتو 1/1.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل شاختار دونتسك الأوكراني مع زينيت سان بطرسبرج الروسي 2/2. وألحق تشلسي بضيفه جنك، خسارة ثقيلة قوامها خمسة أهداف نظيفة كان نجمها الهداف الإسباني فرناندو توريس الذي سجل هدفين وأصاب العارضة مرة واحدة.

افتتح البرتغالي راوول ميريليش التهديف لتشلسي قبل أن يضيف توريس الثاني والثالث، وأحرز الهدف الرابع، الصربي ايفانوفيتش، قبل أن يختتم العاجي سالومون كالو مهرجان الأهداف.

وفي المجموعة ذاتها، قلب باير ليفركوزن الألماني تخلفه أمام فالنسيا الإسباني صفر/1 إلى فوز 2 /1.

تقدم فالنسيا بهدف لأوليفيرا خوناس ، لكن الكلمة الأخيرة كانت لليفركوزن الذي رد بهدفين لأندريه شورله وسيدني سام.