تكبد الاتحاد فاتورة جديدة لإخفاقه في نصف نهائي أبطال آسيا لكرة القدم وتراجع مركزين في التصنيف الجديد لأندية العالم، فيما احتفظ الهلال بموقعه وتراجع الشباب 49 مركزاً.

وللشهر الثاني على التوالي، لم يظهر أي ناد سعودي في قائمة أفضل 10 أندية آسيوياً، فيما احتفظ الهلال بوجوده في قائمة أفضل 10 أندية عربياً.

وكان الاتحاد الدولي للتاريخ الإحصاء لكرة القدم " iffhs " كشف أمس الأربعاء عن تصنيف أندية العالم في نوفمبر.

فبعد قفز الاتحاد 45 مركزاً دفعة واحدة نظير تأهله إلى نصف نهائي أبطال آسيا في تصنيف الشهر الماضي، قاده إخفاقه في بلوغ نهائي البطولة وتلقيه هزيمتين متتاليتين على يد تشونبوك الكوري الجنوبي بنصف النهائي القاري (ذهاباً وإياباً)، إلى التراجع مركزين واحتلال المرتبة 214 عالمياً برصيد 84 نقطة بعدما كان يحتل المركز 212.

وللشهر الثاني على التوالي، خرج الهلال من قائمة أفضل 10 أندية آسيويا، لكنه احتفظ بتصنيفه العالمي (156 برصيد 100 نقطة)، وظهر في المركز 11 آسيويا.

وواصل الشباب تراجعه اللافت، فبعد انحداره 13 مركزاً في تصنيف أكتوبر، عاد ليفقد 49 مركزا دفعة واحدة في التصنيف الأخيرة باحتلاله المرتبة 287 عالميا برصيد 73 نقطة بعدما كان يحتل المركز 238.

أما النصر، فسرعان ما عاد للخروج من القائمة العالمية التي شملت 404 ناديا، بعد أن ظهر فيها للمرة الأولى بعد طول غياب في تصنيف الشهر الماضي، حيث كان يحتل المرتبة 375 عالمياً .

وعلى الصعيد الآسيوي، تبادل بطلا كوريا الجنوبية تشونبوك وسامسونج موقعيهما، حيث ظهر الأول في الصدارة قبل سامسونج.

وللشهر الثاني على التوالي، لم تضم قائمة العشرة الأوائل آسيوياً، سوى نادٍ عربي وحيد هو الوحدات الأردني الذي تقدم من السادس إلى الرابع محتلا المرتبة 88 عالمياً.

عربياً، احتل الهلال المركز الثامن متراجعاً مركزاً واحداً، فيما خرج الاتحاد من القائمة بعدما ظهر في المركز العاشر في التصنيف الماضي، وعاد الترجي التونسي بعد طول غياب ليتصدر القائمة مستفيداً من تأهله إلى نهائي أبطال أفريقيا، وتراجع الهلال السوداني للمركز الثاني.

عالمياً، واصل برشلونة الأسباني إحكام قبضته على الصدارة متفوقاً على غريمه اللدود ريال مدريد، ولم تشهد قائمة أفضل 10 أندية عالمياً تغييرات لافتة باستثناء خروج ميلان الإيطالي منها ودخول سانتوس البرازيلي.

من جهة أخرى، خسر الفريق الأولمبي بالنادي أمام نظيره سدوس صفر / 3، في اللقاء الودي الذي جمعهما عصر أمس على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال.

من جانب آخر، منح الجهاز الفني الأولمبي الهلال، اللاعبين راحة لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم وحتى السابع من نوفمبر المقبل.

يذكر أن الجهازين الإداري والفني للفريق الأولمبي قررا إقامة معسكر داخلي في مقر النادي قبل استئناف منافسات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد التي سيستهلها الهلال أمام النصر في 14 / 11 ضمن الجولة العاشرة من المسابقة.