خرج متصدر دوري زين السعودي للمحترفين، فريق الشباب بنقطة واحدة من الجولة الثامنة بعدما أجبره النصر على الاكتفاء بالتعادل في مباراة الفريقين أول من أمس التي انتهت 2/2، وهي النتيجة التي أبقت الليث في الصدارة برصيد 20 نقطة، بينما استقر النصر ثامناً بثمان نقاط.

ولم يكن قطار الوصيف فريق الاتفاق بأحسن حالاً من المتصدر، إذ تعطل أيضا في محطة الأهلي بتعادل سلبي وضعه في المركز الثاني بـ20 نقطة وبفارق الأهداف عن الشباب، بينما استمر الأهلي رابعاً بـ 14 نقطة.

أما ثالث الترتيب حامل لقب النسخة الماضية، فريق الهلال فضيق الخناق على المتصدرين وقلص الفارق بينه وبينهما نقطتين فقط، مستفيداً من فوزه على الرائد بهدفين نظيفين، رافعاً رصيده إلى 18 نقطة، علماً أنه لديه مباراة مؤجلة، أما الرائد فما زال يترنح في المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة.

وفجر الاتحاد غضب الخروج من دوري أبطال آسيا، بثمانية أهداف نظيفة في شباك مضيفه القادسية، وتقدم للمركز الخامس بـ10 نقاط من 5 مباريات.

وسجل العميد أكبر نتائج الدوري حتى الآن.

وحسم الفتح، ديربي الأحساء بهزيمة جاره هجر 4/2 ليصعد للمركز السابع بـ9 نقاط، بينما تراجع هجر للمركز التاسع بـ8 نقاط، وأخذ الفيصلي نصيبه من شباك الأنصار وألحق به الهزيمة السابعة على التوالي 2/1 ليصبح سادساً بـ9 نقاط، ورمى نجران بالتعاون إلى المركز 12 عندما ألحق به هزيمة ثقيلة على أرضه وبين جماهيره 4/1، ليتمكن نجران من حصد النقطة الثامنة في المركز العاشر.

وشهدت مباريات الجولة الثامنة وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي، تسجيل 28 هدفاً (بمعدل 4 أهداف لكل مباراة) وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 153 هدفاً.

كما شهدت الجولة دخول لاعب وسط الفتح حمدان الحمدان تاريخ الدوري من أوسع أبوابه بتسجيله أسرع هدف عند الثانية 10 بمرمى هجر، ليكسر رقم وليد الجيزاني الذي سجله قبل موسمين بمرمى الاتحاد عند الثانية (12).

وكسرت الجولة الثامنة الرقم القياسي بعدد الأهداف بعد أن كان الرقم السابق خاصاً بالجولة السادسة بـ 26 هدفا، وسجل الاتحاد أكبر نتيجة في الدوري (8/صفر على القادسية) كاسراً رقم القادسية نفسه الذي سجله في الفتح (6/1)، وسجل لاعب نجران، الجزائري فريد شكلام، ثالث هدف بالخطأ في مرماه هذا الموسم، كما تمكن لاعب الاتحاد البرازيلي جيرالد ويندل من إحراز رابع هاتريك في الدوري.

وأوقف عبدالله الزوري سجل الهلال النظيف من البطاقات الصفراء الذي بدأ من الدقيقة 80 في لقاء التعاون ضمن الجولة الثالثة، وذلك بحصوله على البطاقة الصفراء في الدقيقة 90 في مباراة الرائد، ليتوقف الهلال عند 370 دقيقة دون بطاقة صفراء كأعلى رقم هذا الموسم.

وحفلت الجولة أخيراً بالتعادل السلبي الثالث في لقاء الأهلي والاتفاق وذلك بعد لقاءي الفتح والرائد والاتفاق وهجر.