توصل الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس لاتفاق مع سلطات الدولة بشان تشكيل لجنة من أجل التصدي للعنف في كرة القدم بصورة أكثر كفاءة.

وتم التوصل لهذا القرار خلال محادثات مائدة مستديرة في وزارة الداخلية، جمعت بين وزير الداخلية هانز بيتر فريدريتش ورئيس اتحاد الكرة الألماني ثيو تسفانتسايجر ورئيس رابطة كرة القدم رينارد راوبول، ورجال سياسة أخرين وممثلين من الشرطة والعدالة.

وقال راوبول "لا توجد حلول فورية، فالمعايير التي تم تطبيقها بالفعل ينبغي تحسينها، الشغب ليس فقط مشكلة في كرة القدم ويمكن مكافحتها فقط عبر الجهود المشتركة".

وتعرض 17 مشجعا لإصابات بسيطة وألقي القبض على 15 آخرين بعدما نشبت اشتباكات بين المشجعين ألقت بظلالها على فوز بوروسيا دورتموند على دينامو دريسدن 2/صفر نهاية الشهر الماضي في الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.

وذكرت الشرطة أنها واجهت أزمة قبل المباراة حيث حاول عدد من مشجعي دريسدن اختراق حاجز أمني وقاموا برشق أفراد الأمن بالزجاجات وأشياء أخرى.

وبعدها أطلقت الألعاب النارية على رجال الشرطة لدى محاولتهم تفريق المشجعين في كلا الجانبين.

وتسببت أعمال العنف في اختناق مروري خارج الاستاد وتأجيل بدء المباراة لمدة 15 دقيقة.

واضطر الحكم بيتر جاجلمان لإيقاف اللعب مرتين في شوطي المباراة بسبب إطلاق المشجعين المشاعل وأشياء أخرى على أرضية الملعب، وذلك من جزء من المدرجات تواجد به أربعة آلاف و500 مشجع لفريق دريسدن.