يشهد الدروي الإنجليزي لكرة القدم في جولته الـ12 مباراة القمة التي تجمع تشلسي وليفربول غداً على ملعب "ستامفورد بريدج".

وكان تشلسي منافساً قوياً لثنائي مانشستر في الأسابيع الأولى، لكن تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام كوينز بارك رينجرز صفر/1، وآرسنال 5/3، أبعدتاه عن فريقي الصدارة كما جعلتاه يتراجع إلى المركز الرابع.

في المقابل، فإن ليفربول السادس حالياً أهدرعدداً من النقاط على ملعبه هذا الموسم مما جعل توتنهام يتقدم عليه في السباق نحو البطاقة الرابعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

وستكون مواجهة اليوم في نفس الجولة على ملعب "الاتحاد" بين مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا هذا الموسم في المسابقة.

ويتصدر ستي البطولة بـ31 نقطة وبفارق 5 نقاط عن جاره يونايتد، بعد أن حقق انطلاقة صاروخية وحقق 10 انتصارات في 11 مباراة بينها الفوز التاريخي الذي حققه على جاره يونايتد 1/6 في عقر دارالأخير، مقابل تعادل واحد ضد فولهام 2/2، بينما جمع نيوكاسل 25 نقطة من أصل 11 مباراة (الثالث)، وهو أفضل ترتيب له منذ موسم 1995-1996.

وسيحاول مانشستر يونايتد استغلال أي تعثر للسيتي والفوز على مضيفه سوانسي سيتي، فيما يسعى آرسنال بدروه إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على نوريتش سيتي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي إيفرتون مع ولفرهامبتون، وستوك سيتي مع كوينز بارك رينجرز، وسندرلاند مع فولهام، ووست بروميتش مع بولتون، وويجان مع بلاكبيرن، وتوتنهام مع أستون فيلا.

وفي الدوري الإسباني، سيكون ملعب "ميستايا" مسرحا لمباراة قمة بين فالنسيا (الثالث) وريال مدريد (المتصدر) علماً بأن أربع نقاط فقط تفصل بينهما، وذلك في الجولة الـ13 من البطولة الإسبانية.

في المقابل، يخوض برشلونة مباراة سهلة للغاية ضد سرقسطة الذي لم يفز سوى في مباراتين هذا الموسم.

وفي المباريات الأخرى، يلعب فياريال مع ريال بيتس، وريال سوسييداد مع إسبانيول، وسبورتينج خيخون مع خيتافي، وأوساسونا مع رايو فايكانو، وإشبيلية مع أتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد مع ليفانتي، وغرناطة مع مايوركا، وراسينج سانتاندر مع ملقة.

وفي إيطاليا، سيخوض لاتسيو ثاني ترتيب الدوري الإيطالي مواجهته المنتظرة مع نابولي في المرحلة الـ12 من الدوري.

ويحتل لاتسيو المركز الثاني (21 نقطة) بفارق هدف عن أودينيزي متصدر الترتيب، فيما نابولي سادساً (14 نقطة) مع مباراة مؤجلة.

ويبحث ميلان (حامل اللقب) وثالث الترتيب بفارق نقطة عن المتصدر، عن تحقيق فوزه السادس على التوالي، عندما يحل ضيفاً على فيورنتينا (13).

ويستقبل يوفنتوس الرابع (19 نقطة)، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد، باليرمو الخامس.

أمّا أودينيزي (المتصدر)، فيحل على بارما الذي يحتل المركز الـ15، وهو الوحيد الذي لم يتعادل حتى الآن.

ولا يزال إنتر ميلان الذي سيطر على ألقاب العقد الأخير، يتخبط في المركز الـ17، وهو يستقبل على ملعبه "جوزيبي مياتزا" كالياري العاشر الذي لم يفز في مبارياته الخمس الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب بولونيا مع تشيزينا، وجنوى مع نوفارا، وكاتانيا مع كييفو، وسيينا مع أتالانتا، وروما مع ليتشي.