تسدل اليوم الستارة في المنطقة الشرقية، على البطولة الآسيوية الـ14 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد على كأس الأمير محمد بن فهد التي استضافها الخليج منذ 11 نوفمبر الجاري.

وتقام اليوم مواجهتان، تقام أهمها في الـ6.30 مساء، وفيها يخوض مضر نهائي البطولة بمواجهة السد اللبناني في تكرار لنهائي النسخة الماضية في لبنان الذي تمكن فيه السد من الفوز.

ووصل مضر إلى النهائي بعد أن أنهى الدور التمهيدي بتعادل مع فولاذ الإيراني وفوز على الأهلي القطري وخسارة أمام السد اللبناني وفوز على الفحيحيل الكويتي وتعادل مع الأهلي الإماراتي، والفوز في نصف النهائي على الخليج.

أما السد اللبناني، فأنهى الدور التمهيدي، بفوز على الفحيحيل الكويتي وعلى الأهلي الإماراتي ومضر والأهلي القطري، فيما خسر من فولاذ الإيراني، قبل أن يفوز في نصف النهائي على الجيش القطري.

أما المباراة الأولى اليوم فتجمع منظم البطولة، فريق الخليج مع الجيش القطري في الرابعة عصراً على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام لتحديد ثالث ورابع البطولة.

وكان الخليج تأهل لهذه المواجهة بخسارته السبت الماضي أمام مضر 23/27 في نصف النهائي، علماً أنه فاز في الدور التمهيدي على نفط الجنوب العراقي والشباب الكويتي والصداقة اللبناني والجيش القطري وذوب هان الإيراني.

أما الطرف الثاني، فريق الجيش القطري، فأنهى الدور التمهيدي بالفوز على ذوب هان الإيراني والصداقة اللبناني ونفط الجنوب العراقي قبل أن يخسر من الخليج، كما فاز على الشباب الكويتي وأخيراً خسر من السد اللبناني في نصف النهائي.

وعن النهائي قال المشرف على مضر علي مرار "هناك فاتورة يجب على مضر تسديدها اليوم أمام السد اللبناني الذي خطف الكأس الماضية منه، ولا أجد أن هناك ما يحول دون تحقيقه اللقب ووضع كرة اليد السعودية في كأس العالم المقبلة". وأضاف "فوز السد علينا في الدور التمهيدي، سيساعدنا على اعتلاء منصة التتويج، ففي النسخة الماضية فزنا عليه في الدور التمهيدي لكنه حصل على البطولة، أما في البطولة الحالية، فقد فاز علينا في الدور التمهيدي وهو ما يجعلنا أمام ضرورة الفوز عليه في النهائي".