تأكيداً على تقدير المبدعين والمتفوقين وتتويج المخلصين في شتى المجالات، شهد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مساء أول من أمس، تكريم الفائزين والفائزات بجائزة حسن بن معجب الحويزي للتفوق العلمي في عامها الرابع، وذلك بقاعة الجوسق للاحتفالات في محافظة خميس مشيط.

وفي بداية الحفل شاهد الجميع مسيرة للطلاب المكرمين، بعد ذلك ألقيت كلمة مجلس الجائزة ألقاها المدير التنفيذي للجائزة عبدالله بن حويز، قدم من خلالها، التهنئة للجميع، مؤكدا أن الجائزة تأتي إسهاماً في دعم مسيرة التفوق في بلادنا المباركة التي منذ أن أسست على يد الملك عبدالعزيز "طيب الله ثراه"، ومن بعده أبناؤه المخلصون، لم يدخروا جهداً في نشر العلم ودعم مسيرة التعليم في بلادنا إلى أن أصبحت في مصاف الدول المتقدمة في شتى المجالات.

وأضاف ابن حويز: أن عدد المتفوقين ازداد عاماً بعد عام حتى وصل عدد المتفوقين المكرمين إلى 414 متفوقاً ومتفوقة من طلاب التعليم العالي والتعليم العام خلال أربع سنوات، مشيرا إلى أن الجائزة لم تقتصر على تكريم المتفوقين، بل أخذت على عاتقها ابتعاث عشرة من الطلاب والطالبات كل عام لدراسة الطب والهندسة بعد اجتياز الشروط المحددة في لائحة الجائزة، معلنا باسم رئيس مجلس الجائزة، عن توسيع دائرة التكريم ليشمل تكريم العشرة الأوائل من خريجي الثانوية العامة بنين وبنات بمحافظة خميس مشيط والمراكز التابعة لها.

تلا ذلك، كلمة الطلاب المكرمين، ألقاها الشيخ يحيى بن فلاح بن نايش، أكد فيها أن المملكة تعيش عصرها الذهبي في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين، مقدما شكره وتقديره لأمير منطقة عسير، على رعايته لهذه الجائزة وعلى ما قدمه ويقدمه لإنسان ومكان عسير, مؤكدا أن دعم سموه للمحافل العلمية، سيسهم ـ إن شاء الله ـ في انتشارها بين أهالي المنطقة ليعم الخير وترتقي الأسر التي هي لبنة المجتمع. من جانبه، قال رئيس الجائزة حسن معجب الحويزي في حديث لـ"الوطن": إن رعاية أمير منطقة عسير للاحتفال، تأتي تشجيعا واهتماما بتقدير المبدعين والمتفوقين وتتويج المخلصين، مؤكداً أن دعم أمير عسير، للحفل يسهم في تميز الجائزة ويزيد حرص القائمين عليها والاستمرار لتقديم خدماتها للمستفيدين في شتى المجالات.

وحول تطوير الجائزة، قال الحويزي: إن الجائزة ستشمل العشرة الأوائل في الثانوية العامة "5 طلاب و5 طالبات" في محافظة خميس مشيط، إضافة إلى أبناء بني حويز في نسختها الخامسة.

وتخلل الحفل، قصيدة شعرية للشاعر فهد الشهراني نالت استحسان الجميع، ثم استمع الجميع إلى أوبريت إنشادي للمنشدين صالح اليامي، وعبدالله الشلوي، بعدها تسلم المتفوقون والمتفوقات التكريم من أمير عسير.

حضر الحفل، وكيل إمارة المنطقة المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني، ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى، ومدير عام مكتب أمير منطقة عسير الدكتور ذعار بن نايف بن محيا.