يطمح الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي إلى مواصلة الانتصارات عندما يستضيف في الـ7.35 من مساء اليوم نظيره القادسية على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة في الجولة العاشرة لدوري زين للمحترفين.

ويدخل الأهلي المباراة محتلاً المركز الرابع برصيد 17 نقطة من 8 لقاءات وله مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.

ويتطلع الأهلي لتثبيت أقدامه ضمن الأربعة الكبار، بعدما فاز في الجولة السابقة على هجر، وعمل مدربه التشيكي كارل ياروليم في التدريبات الأخيرة على تطوير عملية بناء الهجمات عن طريق الأطراف والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

وسيلعب الأهلي بطريقته المعتادة 4 /4 /2، ومن المتوقع أن تضم تشكيلته كلا من ياسر المسيليم في المرمى، وفي الدفاع كامل الموسى وجفين البيشي ومنصور الحربي وكامل المر، وفي الوسط تيسير الجاسم والكولولمبي بالومينو والبرازيلي كماتشو ومحمد مسعد، وفي الهجوم الثنائي فيكتور سيموز وعماد الحوسني الذي لم تتحدد مشاركته بعد إصابته في مفصل القدم في مباراة السعودية وعمان ويتوقع أن يكون بديله حسن الراهب.

مـن جهته، يأمل القادسية مسح الصورة السيئة التي ظهر بها في المباريات الثلاث الأخيرة بالخسارة أمام الهلال (4 /5) وأمام الاتحاد (صفر/8) ومن الرائد (صفر/1)، ويدخل المباراة محتلا المركز الـ11 بسبع نقاط من 8 لقـاءات، ويطمـح إلى تحقـيق الفوز أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير كونه يلعب خارج أرضه.

ويركز مدرب القادسية، البرتغالي ماريانو في لقاء اليوم على تكثيف الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة خاصة وأن الفريق يعاني ضعفاً في خط الدفاع حيث تلقت شباكه 18هدفاً، بينما يتمتع بقوة هجومية بوج,د الجزائري الحاج بوقاش وطلال الشمالي وعلي الشهري ومبارك الأسمري.

ويتوقع أن يدفع ماريانو بالحارس منصور النجعي في المرمى، وفي الدفاع عبدالوهاب علي وسلمان هزازي وطلال الشمالي وسلطان مسرحي، في الوسط علي الشهري وصالح الغوينم والغاني ليام تيرو وماجد عسيري وفهد السبيعي وفي الهجوم الحاج بوقاش.