أكدت نائب أمين عام صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرأة هناء الزهير أن الصنوق ينظر في تمويل عدد من المشاريع من بينها مكاتب تعقيب تديرها أيدٍ نسائية، ومشاريع مخابز نسائية، مشيرة إلى بدء تمويل المشاريع الجديدة التي أقرها الصندوق.

وكشفت الزهير في تصريح إلى "الوطن" أن تنوع المشاريع شجع على زيادة فرصة البحث والدراسة للدراسات المقدمة، خاصة للمشاريع التي تتعلق بالخدمات التجارية.

وأوضحت أن الصندوق يهتم بالتمويل والمتابعة لضمان الاستمرارية والجودة في العمل كونها إحدى السياسات الهامة للحفاظ على عصب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت إلى أن تنوع المشاريع وتعدد مجالات الاستثمار، سبب رئيسي لقوتها، لذا يقوم الصندوق بعمل دراسات على أحوال السوق، من خلال جولات ميدانية، كما ننفذ استبيانات لمعرفة الاحتياج الفعلي للناس، وبناء عليه ندرس آلية التمويل.

وذكرت أن المجال الغذائي ما زال يتطلب استيعاب عناصر نسائية بصورة قوية فعالة، فبعض المشاريع التي تم تقديمها متعلقة في المجال الغذائي، وتتنوع الأفكار، ولا يوجد بها صورة نمطية مكررة، فهذا الأمر يساعد على تنوع المشاريع وتحقيق التكافؤ في السوق، ومسألة التكافؤ تتطلب استعداد السوق للاحتياج الفعلي للخدمات.

وأكدت الزهير أن اللجان المعتمدة في الصندوق، تعمل حاليا على تقييم مجموعة من المشاريع ليتم تمويلها حيث تسلمت دراسات متنوعة ضمن برنامج انطلاقتي عشرة، وسيتم الإعلان عنها بعد دراستها والاطلاع عليها.