يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب إلى الانفراد بصدارة دوري زين للمحترفين عندما يستضيف الاتفاق على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة الـ11 للمسابقة.

ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال الذي يملك مباراة مؤجلة مع الاتحاد، ويأتي الاتفاق ثالثا بفارق الأهداف خلف الهلال.

وظل الشباب والاتفاق يقدمان هذا الموسم مستويات مميزة منذ انطلاقة الدوري، حيث اكتسح الشباب ضيفه هجر في الجولة الماضية بنصف درزن من الأهداف مقابل هدف، بينما أعطى الاتفاق فرصة للشباب للابتعاد عنه حينما تعادل مع الرائد (1/1) في مباراة أشبه بالخسارة.

يخوض الشباب المباراة باحثا عن فوز جديد، فهو لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن بفوزه في ثمان مباريات وتعادلين، حيث أكد حضوره الفني القوي بقيادة المدرب البلجيكي ميشال برودوم، ويتميز الفريق بقوة خط الوسط وامتلاك لاعبين مميزين يدعمهم أفضل لاعب في آسيا الأوزبكي سيرفر دجيباروف الذي غاب عن مباراة هجر الماضية، ويعاب على الفريق الثغرات الدفاعية في مواجهة الهجمات المرتدة.

وسيفقد الشباب اليوم لاعب المحور البرازيلي فيرناندو مينيجازو الموقوف بقرار تأديبي من لجنة الانضباط، بينما يعود لقيادة دفاعه البرازيلي مارسيلو تفاريس، حيث يأمل المدرب برودوم إلى ضمان الفوز للابتعاد بالصدارة.

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الفريق كلا من الحارس وليد عبدالله وفي الدفاع البرازيلي تفاريس ووليد عبدربه وحسن معاذ وعبدالله الأسطا، وأمامهم المحوران عمر الغامدي وعبدالملك الخيبري، وفي الوسط أحمد عطيف وسعيد الدوسري وفي الهجوم ناصر الشمراني ومختار فلاتة، مع الاحتفاظ بابراهيما ياتارا على دكة البدلاء كورقة رابحة.

من جهته، يخوض الاتفاق اللقاء محتلا المركز الثالث بـ24 نقطة من سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات آخرها كان مع الرائد 1/1 في الجولة الماضية.

والفرصة مواتية أمام الاتفاق للعودة مجددا إلى الصدارة بقيادة المدرب الكرواتي برانكو الذي عرف جيدا كيف يوظف إمكانات لاعبيه، وسيعتمد على فايز السبيعي في حراسة المرمى، عبد المطلب الطريدي وكارلوس سانتوس وسياف البيشي وأحمد عكاش في الدفـاع، برونو لازوروني ومحمد السفري وحمد الحمد ويحيى الشهري أو أحمد المبـارك في الوسـط والأرجـنتيني سيبستيان تيجـالي في الهجـوم.