حطمت مباراة فريقي القادسية والفيصلي (2 /2) التي أقيمت أول من أمس ضمن الجولة الـ11 لدوري زين للمحترفين، كل الأرقام القياسية السلبية للحضور الجماهيري في الدوري السعودي، عندما سجلت حضور 28 مشجعا بملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة، معظمهم من الفئات السنية بنادي القادسية.

وجاء العزوف الجماهيري من جانب القادسية لأسباب كثيرة أهمها النتائج السلبية التي ظل يقدمها الفريق في دوري زين، حيث حصد حتى الآن 8 نقاط فقط من أصل 10 مباريات خاضها في الجولات الـ11 الماضية، علما أن هناك مباراة مؤجلة للفريق في الجولة السابعة أمام نجران. إضافة إلى الغضب الكبير من الجماهير على إدارة النادي بسبب ما آلت إليه نتائج كافة ألعاب النادي.

ومما زاد الأمر سوءا، العديد من القضايا العالقة بين أبناء النادي في المحاكم مما جعل الجميع يهرب من النادي خوفا من الدخول طرفاً في هذه القضايا.

ويرجع البعض هذا العزوف، إلى الأجواء الباردة التي ميزت معظم مدن المملكة خلال هذه الأيام.

على صعيد آخر، استغرب مسؤول في إحدى اللجان القضائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم (تحتفظ "الوطن" باسمه) محاولة نادي القادسية الاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط رقم 43 والذي غرمت فيه اللجنة، رئيس النادي عبدالله الهزاع 10آلاف ريال وإيقاف مدير الاحتراف بالنادي عبدالوهاب الزهراني نظير نزوله إلى أرض الملعب وإيقافه 3 مباريات.

وأشار المسؤول إلى أن القرار غير قابل للاستئناف وأن العقوبة التي أوقعت على القادسية هي الأدنى ولا يحق للنادي الاستئناف فيها.