أوضح مدير مرور جدة العميد محمد القحطاني، أن مدارس تعليم القيادة بجدة ودعت الملف العلاقي الأخضر للأبد، مشيرا إلى أن ذلك توجه الإدارة العامة للمرور، والذي يكمن في التخفيف من التعاملات الورقية وإبدالها بالإلكترونية، مشيرا إلى أن أغلب المعاملات في إدارة المرور أصبحت إلكترونية.

وأوضح القحطاني لـ"الوطن" خلال افتتاح مدرسة تعليم القيادة الرابعة التابعة لمرور جدة في شمال المحافظة أمس، أن المطلوب عند التقدم للحصول على رخصة قيادة هو تعبئة استمارة وصورة من الهوية الوطنية للسعوديين أو الإقامة لغير السعوديين، مشيرا إلى أن الصورة موجودة مسبقا في الجهاز عن طريق موقع مركز المعلومات الوطني، ولم تعد هناك حاجة لوجود ملف علاقي أخضر أو أي لون آخر.

وأضاف أن الطاقم التدريبي والاستقبال في المركز الجديد سعودي بالكامل وأن أفراده حاصلون على التدريب اللازم لإنهاء الإجراءات بطريقة صحيحة وسلسة، وأنهم من خريجي الكلية التقنية، مشيرا إلى أنه مع زيادة عدد السائقين بالمملكة من السعوديين وغير السعوديين فإن الحاجة دعت إلى فتح مواقع جديدة، حيث سيفتتح موقع آخر قريبا جنوب شرق المحافظة ليكون الخامس التابع لإدارة المرور بجدة. كما أشار إلى أن عدد الرخص الجديدة يزداد بشكل واضح من خلال المقارنة بالعام الماضي حيث زاد العدد حوالي 10 آلاف رخصة قيادة عن العام الماضي.

وأفاد بأن المدرسة استقبلت في أول يوم طالبين، فيما تستوعب حوالي 200 طالب يوميا للتخفيف على المدارس الأخرى والاقتراب من السكان في الأحياء البعيدة عن المدارس الموجودة مسبقا.