يستهل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مشواره في دورة الألعاب العربية الـ12 بقطراليوم بملاقاة نظيره العماني مساءَ اليوم على ملعب أحمد بن علي بنادي الريان، ضمن المجموعة الثانية.

وكان الأخضر الأولمبي بدأ تدريباته بمران على ملعب المباراة، واشتمل على عدد من الجمل التكتيكية، وركز المدرب البرازيلي روجيريو على التشكيل الأساسي الذي سيدخل به المباراه، وشهدت التدريبات تواجد رئيس شؤون المنتخبات محمد المسحل الذي عقد اجتماعا مع الجهازين الفني والإداري، وحث الجميع على الظهور المشرف الذي يليق بسمعة الكرة السعودية.

وتضم مجموعة السعودية إلى جانب عمان منتخب الكويت، وسيصعد منتخب واحد للدور نصف النهائي وكذلك منتخب واحد من المجموعة الأولى ومنتخبان من المجموعة الثالثه التي تضم أربع منتخبات.

وأكد مديرالأخضر الأولمبي فارس العمري أن المنتخب الأولمبي في كامل جاهزيته واستعداداته لمباراة اليوم ولاتوجد إصابات بين أفراد المنتخب، والجميع جاهز للظهورالمشرف للمنتخب والحرص على كسب نتيجة المباراة لأهميتها كأولي المواجهات للأخضر رغم صعوبة المنتخب العماني.

يذكر أن المنتخب السعودي مزيج بين لاعبي الأخضر الأولمبي والمنتخب الرديف (ب)، بعد أن تم دمجه أخيراً باسم المنتخب الأولمبي. ويشرف على المنتخب البرازيلي روجيرو الذي حل خلفاً للوطني يوسف عنبر.

وتضم قائمة اللاعبين: حسين شيعان وأحمد الفهمي وعبدالله الشمري ورضوان الموسى وأحمد عسيري وهادي يحيى ومعتز هوساوي وصالح القميزي ومحمد العمري ومبارك وجدي الدوسري ومعن خضري وإبراهيم الإبراهيم وحسام الحارثي وعبدالله عطيف وهتان معتوق ومصعب العتيبي وهتان باهبري وتميم الدوسري وسلمان الفرج وزامل السليم ومحمد مجرشي وسلمان الصبياني وسلطان السواري.

ويسبق مباراة السعودية وعمان، لقاء السودان وليبيا، بينما تختتم مواجهات القدم بمباراة منتخبي الأردن الرديف وفلسطين. ويسعى المنتخب الأردني إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد لاكتساب الثقة وتعزيزالحظوظ في المنافسة على بطاقات التأهل.

وكان المنتخب القطري فرط في فوز ثمين وسقط في فخ التعادل 2/2 مع نظيره البحريني أمس في أولى مباريات الفريقين بالدورة وذلك في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للمسابقة.