يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأنصار نظيره النصر مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة لدوري زين للمحترفين.

ويدخل الأنصار اللقاء خالي الوفاض من دون نقاط، بعد أن خسر كل لقاءاته في الجولات الماضية وتأزم موقفه. ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية وكسر حالة الهزائم التي لازمته طوال مشواره بالدوري، ومصالحة جماهيره.

وشهد مران الفريق الأخير تحت إشراف مدربه التونسي جلال القادري حماسا كبيرا من أجل تحقيق فوز معنوي وسيعتمد القادري على التشكيلة التي لعب بها في مباراته الأخيرة أمام الاتفاق في كأس ولي العهد، وسيلجأ لتضييق المساحات بين اللاعبين وإقفال المناطق الخلفية، والاعتماد على إرسال الكرات الطويلة إلى عمق دفاع الخصم معتمدا على طريقة 4/4/2.

ومن المتوقع أن يلعب بعبده بسيسي في حراسة المرمى، وفي الدفاع إبراهيم السبيع وأحمد عسيري ومختار السالك وهاشم صبياني وفي الوسط وليد محبوب وأيمن عطية ومحسن عيسى وعبدالرحمن أنس وفي الهجوم تركي خضير وعبد الإله هوساوي.

من جهته، يخطط النصر لاستغلال ظروف الأنصار وتحقيق فوز كبير لتعويض خسارته أمام القادسية في الجولة الماضية (1/2) ويدخل الفريق اللقاء بعد التغييرات التي طرأت على الجهازين الفني والإداري بالتعاقد مع المدرب الكولومبي ماتورانا، واستلام الوليد بن بدر مهمة الإشراف الإداري.

ويحتل النصر المركز السابع بـ14 نقطة من 12 مباراة، حيث حقق في أربع مواجهات وتعادل في اثنين، وخسر 6 لقاءات، ويسعى لتحقيق انتصار كبير يقربه قليلا من فرق الصدارة.

ويعاني النصر من إصابة عدد من نجومه الأساسيين عبدالرحمن القحطاني وعدنان فلاتة مما دعا ماتورانا استدعاء بعض لاعبي الشباب لسد النقص، وكان ماتورانا أجرى حصة تدريبية صباحية لمدة ساعتين أول من أمس ركز فيها على الجوانب التكتيكية وطرق اللعب المتوازن في حالتي الهجوم والدفاع.

ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الفريق كلا من عبدالله العنزي وفي الدفاع حسين عبدالغني وخالد الغامدي ومحمد عيد وعبده برناوي وفي الوسط المحترف خوان بينو وإبراهيم غالب وخالد الزيلعي وفي الهجوم محمد السهلاوي واحمد الجيزاني، كما سيحتفظ بريان بلال للزج به في وقت من المباراة.