يفتتح الرائد وضيفه النصر عصر اليوم، مشوارهما في الدور الثاني لدوري المحترفين السعودي (الجولة الـ14)، عندما يلتقيان عصراً على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة, في مواجهة يتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً لما يملكه الفريقان من قاعدتين جماهيريتين بمنطقة القصيم.

ويأمل الرائد في مواصلة انتصاراته بالدوري عقب فوزه الأخير على جاره التعاون في الجولة الماضية 2/صفر ورفع رصيده من النقاط، حيث يملك 11 نقطة وضعته في المركز الـ11.

كما يأمل أنصار الفريق في الاستمرار بالصحوة التي تحققت مع المدرب التونسي عمار السويح بعد أن حصد الرائد 10 نقاط في 5 مواجهات قاد فيها السويح الفريق رسمياً.

ولم يخسر الرائد في عهد السويح سوى مرة واحدة أمام الاتحاد برباعية ضمن مسابقة كأس ولي العهد.

وظهرت خطوط الفريق خلال مواجهات الدوري الماضية متجانسة ومنظمة بعد نجاح المدرب في خلق توليفة مناسبة للفريق، ويسعى اليوم أيضا لمواصلة صحوته بالدوري وتحقيق ثلاث النقاط والهروب من مناطق الخطر.

وسيفتقد الرائد خدمات مدافعه البارز يحيى مسلم لتعرضه إلى إصابته في الفخذ خلال المباراة الماضية أمام الاتحاد، ومن المرجح أن يحل بديلا عنه ماجد فرساني في حال ثبات عدم مشاركة الأول وتعافيه من الإصابة.

ومن المتوقع أن ينتهج السويح اليوم طريقة 4-5-1 بهدف تكثيف منطقة المناورة والحفاظ على المناطق الخلفية وعدم الاندفاع معتمداً على المهاجم ديبا ألونقا وحيداً في خط المقدمة.

وسيدخل اللقاء بتشكيل مكون من الحارس أحمد الكسار وفي الدفاع إبراهيم مدخلي وماجد فرساني وحمد الصقور وإبراهيم شراحيلي، وفي الوسط عصام الراقي وعبده حكمي وأحمد الكعبي وأحمد مناور وعبدالمجيد الرويلي وفي المقدمة ديبا ألونقا.

في المقابل يأمل فريق النصر انتزاع الفوز والعودة بالنقاط الثلاث والتقدم خطوة في سلم الترتيب بقيادة مدربه الجديد الكولومبي ماتورانا الذي يسعى لانتشال الفريق من وضعه الحالي بعد النتائج المخيبة لجماهيره في معظم مباريات القسم الأول.

وحقق الفريق الأسبوع الماضي فوزاً هاماً على الأنصار2/صفر في مباراة مؤجلة، سبقه بفوز مهم على الفتح أهله إلى ربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد.

ويحتل النصر المركز السابع برصيد17 نقطة وهو ما جعل أنصاره غير راضين بموقع الفريق.

ومن المتوقع أن يبدا ماتورانا المباراة، بهجوم ضاغط، حيث سيدفع بمهاجمين بعد اعتماده طريقة 4-4-2.

والتشكيلة المتوقعة للنصر تبداً بعبدالله العنزي في حراسة المرمى، وفي الدفاع خالد الغامدي ومحمد عيد وعبده برناوي وعمر هوساوي وفي الوسط عبدالعزيز فلاتة وإبراهيم غالب وبينو وخالد الزيلعي وفي الهجوم محمد السهلاوي وريان بلال.