كشف المدرب الوطني فرج الطلال لـ"الوطن" قصة اكتشافه لحارس آسيا الأول محمد الدعيع، مؤكداً أنها تمت بالصدفة. وقال" كنت أتابع مباراة كرة يد بين فريقي الطائي والجبلين ولفت نظري حارس فريق الطائي وأعجبت بمستواه المميز في المباراة، وكان مدير فريق كرة اليد بنادي الطائي آنذاك، أخي عبدالعزيز الطلال وبالتعاون معه، أثرت على الدعيع ونقلته من عالم كرة اليد إلى كرة القدم، وقبل اكتمال الخطوة، وجدت معارضة من ابن خالة الدعيع فهد العنبر (يرحمه الله) لكن اقتناعي بمستواه جعلني أصر على تحويله وتسجيله في كشوفات فريق كرة القدم".

وواصل" بدأنا معه في التمارين ولأنه في الأصل موهوب، أثبت خلال التمارين أنه حارس ممتاز، فقلت له "ستصل إلى منتخب المملكة" وبالفعل استمر في التألق بعزيمته وإصراره وأصبح عملاق الحراسة بالمملكة العربية السعودية وقارة آسيا".

وأضاف" بعد تألقه ووصوله إلى مستوى متميز في الطائي، انتقل إلى الهلال في صفقة أفادت الطائي مادياً كما استفاد الهلال كثيراً منه، حيث أهداه بطولات كثيرة وأصبح معه سيد حراس آسيا وعميد لاعبي العالم".

وعن اعتزال الدعيع، قال فرج الطلال" الدعيع لاعب عملاق خدم الهلال في عدة بطولات وحصل معه على ألقاب كثيرة وكان وفيا لفريقه، وهو يستأهل حفلاً يليق بمكانته كرجل خدم الكرة السعودية دون تراخ".