تغلبت نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز على القصور في تدريباتها على المباريات في الفترة الأخيرة وواصلت انطلاقتها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 26 مليون دولار، حيث تأهلت إلى الدور الثالث بفوزها على التشيكية باربورا زاهلافوفا سترايكوفا 6/صفر و6/4 أمس.

كذلك صعد نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة إلى الدور الثالث في فئة الرجال بفوزه على الكولومبي سانتياجو جيرالدو 6/3 و6/2 و6/1 كما فاز الفرنسي جو ولفريد تسونجا المصنف السادس للبطولة على البرازيلي ريكاردو ميلو 7/5 و6/4 و6/4 .

وتوجت وليامز بلقب أستراليا المفتوحة 5 مرات من قبل، وتشارك حاليا في ملبورن للمرة الأولى منذ تتويجها باللقب في 2010، وقد حققت أمس الفوز رقم 500 في مسيرتها بالبطولات التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات.

واحتاجت وليامز إلى 68 دقيقة للتغلب على منافستها التشيكية، وقد كانت مباراة أمس هي الثانية فقط لوليامز منذ أن تعرضت لالتواءة في الكاحل خلال بطولة بريسبان في الرابع من كانون يناير الجاري.

وقبل بطولة بريسبان، كان آخر ظهور لوليامز على الملاعب في المباراة النهائية لبطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي خسرتها أمام الأسترالية سامنتا ستوسر.

وشعرت وليامز المصنفة 12 للبطولة، بألم في الكاحل عندما كانت متقدمة 5/3 لكنها استعادت توازنها وعادت لتكمل المباراة وتحجز مقعدها في الدور الثالث.

كذلك صعدت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الرابعة للبطولة إلى الدور الثالث بفوزها على الأميركية جامي هامبتون.

وتشارك شارابوفا في أول بطولة لها عام 2012 حيث كانت قد اضطرت لتأجيل بداية موسمها لمدة أسبوعين بسبب معاناتها من إصابة في الكاحل.

وفي فئة الرجال صعد الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف التاسع للبطولة، إلى الدور الثالث بفوزه على الأسترالي جيمس داكوورث، والكندي ميلوس راونيتش بفوزه على الألماني فيليب بيتشنر، والأرجنتيني خوان شيلا بفوزه على الإسباني بابلو أندوخار.

كما تغلب الفرنسي ميشيل لودرا على الروسي أليكس بوجومولوف والبرتغالي فريدريكو جيل على الإسباني مارسيل جرانوييرز والفرنسي نيكولا ماهوت على الياباني تاتسوما إتو.