فرط المنتخب السعودي لكرة اليد أمس في تقدم مريح في الشوط الأول 19/13 وخرج بتعادل أشبه بخسارة 23/23 في افتتاح مباريات البطولة الآسيوية الـ 15 لكرة اليد للكبار (بطولة خادم الحرمين الشريفين) التي تستضيفها محافظة جدة على صالة رعاية الشباب والمؤهلة لبطولة العالم 2013.

وكان الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل افتتح البطولة أمس بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى. وأقيم حفل خطابي بالمناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلا ذلك دخول المنتخبات المشاركة في البطولة،

بعد ذلك ألقى ممثل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدر ذياب كلمة شكر خلالها الأمير نواف على رعايته للمناسبة، معبرا عن ثقته بنجاح البطولة تنظيميا وفنيا في ظل الإمكانات التي وفرتها المملكة والخبرة الواسعة في تنظيم المناسبات الرياضية، بعدها ألقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي كلمة رفع في مستهلها الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على رعايته للبطولة وترحيبه بإقامتها على أرض المملكة ودعمه غير المحدود للرياضة والرياضيين، إيمانا منه بدورهم الفاعل في نهضة الأمم، ولولي العهد على عنايته بالبطولة وفعالياتها من خلال أجهزة الدولة المختلفة التي ما فتئت تقدم التسهيلات تباعا لضمان إقامة البطولة في جو رياضي حميم وممتع. وأكد الحلافي حرص الاتحاد السعودي لكرة اليد على ظهور البطولة بالشكل المشرف واللائق، مرحبا بأعضاء ومسؤولي ولاعبي المنتخبات المشاركة، متمنيا لهم طيب الإقامة على أرض المملكة التي ستظل راعية للسلام ومحبة للخير والوئام. إثر ذلك شاهد الأمير نواف بن فيصل والحضور عرضا وثائقيا يحكي تاريخ رياضة كرة اليد في المملكة والإنجازات التي حققها المنتخب السعودي آسيويا ودوليا. عقب ذلك سلم الأمير نواف بن فيصل هدايا تذكارية مقدمة من الاتحاد السعودي لكرة اليد لرئيس الاتحاد الدولي ولممثل الاتحاد الآسيوي، كما تسلم هدية بالمناسبة من رئيس الاتحاد السعودي، وهدية من حسن مصطفى.

يشار إلى أنه تم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية الـ 15 لكرة اليد إلى مجموعتين تضم الأولى منتخبات: كوريا، اليابان، إيران، الكويت، الأردن فيما تضم الثانية منتخبات: البحرين، الإمارات، قطر، أوزبكستان، إلى جانب المستضيف المنتخب السعودي.