تتجه الأنظار في الـ6.30 من مساء اليوم إلى صالة رعاية الشباب في جدة حيث يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره القطري في إطار بطولة آسيا لكرة اليد، في مواجهة ستحفل بالإثارة والندية، وستكون فاصلة في ترتيب المجموعة.

ويمتلك المنتخب السعودي 5 نقاط، ويدخل المباراة متسلحاً بالأرض والجمهور، وكان مدربه الدنمركي كيكرلي منح عدداً من اللاعبين راحة كافية في اللقاء الماضي أمام أوزبكستان لتجهيزهم للقاء اليوم المصيري.

ويعتمد المنتخب السعودي على الهجوم عبر الضاربين مصطفى الحبيب وحسين المحسن، فيما يوجد أحمد العلي وسلطان وهشام العبيدي على الأطراف.

وستركز تعليمات المدرب على التحذير من قوة المنتخب القطري، كما تعتمد على تألق الحارس مناف آل سعيد القادر على منح التفوق للأخضر وترجيح كفته.

وشدد مساعد مدرب المنتـخب السعودي فاضل آل سعيد على أهمية مباراة اليوم، وأكد أن الفوز فيها سيؤهل المنتخب ويجعله أول المجموعة، ويقربه من البطاقة المؤهلة إلى المونديال، مطالباً الجماهير بالحضور ودعم المنتخب.

بدوره ناشد لاعب المنتخب بندر الحربي جماهير الأخضر بالحضور اليوم مؤكداً أن جميع زملائه على استعداد لتخطي قطر، موضحاً أن المباراة لن تكون سهلة في ظل الطموحات المتساوية، مؤكداً أن كرة اليد تحتاج الحماسة والتشجيع المتواصل.

من جهته يلتقي المنتخب الياباني نظيره الإيراني في مباراة لا تقل أهمية عن غيرها كونها ستحدد كثيراً من ملامح المنتخبات المتأهلة.

وكانت نتائج مباريات الأمس أسفرت عن فوز إيران على الأردن 25/ 17 "المجموعة الأولى" وقطر على الإمارات 28/ 22 والبحرين على أوزبكستان 52/ 15 "المجموعة الثانية".