أكد مدير عام المياه في منطقة نجران صالح بن مصطفى هشلان أن الأهالي لن يصدقوا أن مياه الربع الخالي عذبة حتى يشاهدها بأعينهم ويشربوا منها.

جاء ذلك في تعليقه على سؤال "الوطن" أمس عن اتهام بعض الأهالي بأن مياه المشروع الكبير التي يتم جلبها من الربع الخالي تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكبريت.

وقال هشلان "هي طبيعة في الإنسان ألا يصدق إلا عندما يرى بعينه ويشرب منه بنفسه، ومشروع جلب المياه من الربع الخالي مشروع رائد سيجعل نجران تكتفي من المياه العذبة لعقود طويلة، وقد أجريت له الاختبارات اللازمة التي أثبتت أنه ماء عذب، ولا يحتاج لمحطات تحلية".

وأضاف أن إدارة المياه أنهت مشاريع تغذية أحياء مدينة نجران بالمياه، وتسير حسب الخطة والدراسات التي وضعت لها، حيث يشرب الأهالي الآن ماءً عذبا في كل من أحياء: الفيصلية، الضباط، الفهد، جنوب طريق الملك عبدالعزيز، الأثايبة الشمالية.

من جهة أخرى، توعد مدير عام المياه بالمنطقة خمسة مقاولين متعثرين عن تنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي بسحب تلك المشاريع منهم، في حال استمرار تأخرهم في التنفيذ. وقال إن هناك 5 مشاريع متعثرة في الوقت الحاضر، بعضها للمياه، وأخرى للصرف الصحي، مؤكدا أنه سيتم حسم 10% من المستخلصات المالية للشركات الخمس، وتحمليها تكاليف الإشراف، وعند انتهاء المهلة النظامية المحددة لهم، سيتم الرفع للجهة المختصة بالوزارة لسحب تلك المشاريع وإسنادها لمقاولين آخرين حسب اللوائح والأنظمة.