شدد المجلس المحلي لمحافظة بيشة على حماية مخزون بحيرة سد الملك فهد من التلوث، والتي تشكل المصدر الوحيد لمياه الشرب في المحافظة. وجرى خلال الاجتماع الذي ترأسه محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي أمس، مناقشة مدى خطورة مياه الصرف الصحي القادمة من محافظة خميس مشيط عبر وادي بيشة متجهة إلى سد الملك فهد، ومناقشة ما تم اعتماده في ميزانية العام الحالي من مشاريع للجهات الحكومية في المحافظة. كما جرى بحث رفع مستوى مكتب وزارة التجارة في بيشة ليصبح فرعا للوزارة. وتمت التوصية بالرفع لإمارة عسير بتشكيل فريقي عمل لإعادة وضع وترتيب أولويات الطرق في المحافظة حسب الأهمية، ومتابعة سير العمل في المشاريع، ومدى الإنجاز المتحقق في كل مشروع.

وأوضح المتحمي أن المجلس اطلع على الإجراءات التي اتخذها فرع المياه لمنع وصول المياه الملوثة لبحيرة السد، وخطط الطوارئ المعدة لهذه المشكلة. كما أبدى المجلس تأييده لمقترح الاستفادة من مياه الصرف الصحي القادمة من خميس مشيط من خلال معالجتها ثلاثيا، والاستفادة منها في الزراعة خصوصا في ظل شح المياه التي تعاني منه المحافظة.

يذكر أن الاجتماع شهد مناقشة نسبة الإنجاز في مشروع إيصال المياه العذبة من الربع الخالي إلى محافظة بيشة عبر مشروع الوجيد كأحد أهم وأكبر المشاريع المقبلة لمحافظة بيشة.