خاطبت إدارة نادي العدالة، الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل للنظر في دعوى النادي ضد اتحاد كرة اليد على خلفية رفضه احتجاج العدالة بشأن مشاركة محترف كرة اليد بنادي الخليج في لقاء الفريقين الخميس الماضي دون بطاقة.

وجاء في خطاب النادي "مشاركة لاعب كرة اليد بنادي الخليج المحترف ميخائيل بيتروفسكي في مباراة الفريقين ضمن دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة، غير نظامية، حيث شارك دون أن يتم تسجيله في كشوفات الخليج رسميا ولم تستخرج له بطاقة حتى نهاية دوام الأربعاء 23/ 3/ 1433، كما لم يتم تسجيل رقم بطاقة له في أسكور المباراة، وتم رفع احتجاج رسمي لاتحاد كرة اليد حيال الموضوع استنادا للمادة 34/2 في لائحة التسجيل والنشاط للألعاب الرياضية في الباب السادس والخاصة ببطاقات اللاعبين والتي نصت على "اللاعب الذي لا تقدم بطاقته للحكم لا يحق له المشاركة مهما كانت الأعذار إلا ما ورد به نص في اللوائح الخاصة بالاتحاد".

وزاد العدالة في خطابه "مشاركة اللاعب جاءت بناء على مكالمات هاتفية من نائب رئيس اتحاد اللعبة وكذلك بعد زيارة مندوب الخليج لنائب رئيس مكتب رعاية الشباب في منتصف مساء الأربعاء خارج أوقات الدوام الرسمي".

وتساءل العدالة في خطابه "هل أصبحت القوانين والأنظمة تدار بهذه الطرق دون الرجوع للوائح والمواد القانونية؟".

وكان اتحاد اليد رفض احتجاج العدالة مستندا على عدم وجود ما ينص على عدم مشاركة اللاعب الأجنبي ما لم تستخرج له بطاقة.

وأكد العدالة أن اللاعب تم قيده رسميا في كشوفات الخليج لكرة اليد في 26/ 3/ 1433 برقم 269822 أي بعد المباراة المذكورة بيومين.