يعرف قائد المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، المحترف في نادي الجزيرة الإماراتي لوكاس نيل، المدير الفني للمنتخب السعودي، الهولندي فرانك ريكارد منذ كان يشرف على تدريب غلطة سراي الذي لعب له لوكاس في الدوري التركي، كما أن الاحتراف في الدوري الإماراتي جعل لوكاس يلم بمعلومات جيدة عن كرة القدم في منطقة الخليج العربي.

ويدرك لوكاس أن ريكارد سيعمل كل ما في وسعه ليحقق الفوز ويحبط الأستراليين في عقر دارهم، لكنه يتهم اللاعبين السعوديين بالهشاشة حينما يلعبون تحت الضغط، وهذا ما ذكره أمس في موقع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم.

وقال موقع الاتحاد الأسترالي "بما أن السعودية تتقاسم الحدود مع الإمارات، فإن لوكـاس يستمع دائماً إلى الأخبار التي سرعان ما تتناقل بين الدولتين القريبتين، ويعرف أن المنتخب السعودي كثيراً ما يكون تحت ضغط إعلامي وجماهيري شديد".

وأوضح لوكاس في معرض حديثه عن مواجهة المنتخبين في ختام مباريات التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2014 بالبرازيل التي ستقام الأربعاء المقبل "ريكارد شخصية جيدة ومرتاح دائماً ورجل مطلع بشكل كبير، وليس لدي أدنى شك أنه سيجهز الصقور الخضر بالطريقة المناسبة، وقد جاء بهم إلى أستراليا لإقامة معسكر مبكر من أجل أن يحقق الاستقرار والتأقلم، لكني أعرف عقلية اللاعبين السعوديين، إنهم يعيشون تحت ضغط إعلامي وجماهيري كبير، والتوقعات منهم بالفوز عالية للتأهل إلى المرحلة المقبلة من تصفيات المونديال البرازيلي، وإذا طغى عليهم هذا الضغط، فإنه سيكون لمصلحة المنتخب الأسترالي وسيستفيد منه كثيراً".

واستطرد "نريد منهم أن يشعروا أنها ليلة الفشل والإخفاق وأنهم أحبطوا معنويات بلادهم وبالتالي يعني خيبة أمل كبيرة جراء هذا المعسكر".

وأكد لوكاس "لعبت جنباً إلى جنب مع هاري كيويل تحت قيادة فنية من ريكارد في فريق غلطة سراي التركي في دوري درجة السوبر التركية عام 2010، لذا أعرفه جيداً، ولكن اللعب في الدوري الإماراتي جعلني مطلعاً على ما يحدث في دول الخليج عندما يتعلق الأمر بكرة القدم.

وختم "نأمل أن يحتشد الملعب بالجماهير، لقد تدربت عليه، ولكن لم يسبق لي اللعب فيه، سنلعب مباراة كبيرة أمام منتخب يريد الفوز للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، إنما لن نجعل مهمته سهلة على الإطلاق".