كلفت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم الحكم الدولي عبد الرحمن العمري لقيادة مواجهة فريقي الشباب والنصر المقررة الخميس المقبل ضمن الجولة الـ21 لدوري "زين"، بعد أن سبق وكلفت الدولي مرعي العواجي بتحكيمها.

وجاء هذا التغيير بعد أن كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العواجي عبر خطاب عاجل أرسله للاتحاد السعودي بقيادة مواجهة فريقي الجيش السوري والزوراء العراقي والتي ستقام في الأردن كأرض محايدة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي والتي ستقام الأربعاء المقبل، مما يصعب من إمكانية لحاقه بموعد لقاء النصر والشباب بجانب الإرهاق المحتمل جراء السفر ذهاباً وإياباً.

وأفاد الخطاب الآسيوي بإقامة المواجهة في الأردن بدلاً عن سورية بعد أن سبق أن اعتذر الطاقم السعودي عن قيادة المواجهة في حال إقامتها في سورية بناء على الأوضاع الراهنة التي تشهدها سورية، مما دعا الاتحاد الآسيوي إلى نقل المواجهة إلى أرض محايدة.

وسيعاون العواجي في إدارة اللقاء ناصر مظفر مساعدا أول على أن يتم تحديد مساعد ثان بدلاُ عن الحكم الدولي عبدالله الشلوي الذي اعتذر لظروفه العملية وفهد العريني رابعاً.

إلى ذلك، وصل أمس نائب رئيس لجنة الحكام لشؤون المقيمين علي الطريفي إلى دبي وذلك لعقد دورة مشتركة لحكام ومقيمي دوري المحترفين في الإمارات تمتد ليومين، وتشتمل على العديد من المحاضرات المختلفة، إضافة إلى تحليل لقطات من الدوري الإماراتي، أيضا سوف يكون هناك تمرين عملي يتم من خلاله تطبيق بعض الحالات التحكيمية، وتعقد الدورة بدعوة من قبل لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم.