ينتظر أن يصدر قرار بنقل مباريات دوري الدرجتين الأولى والثانية إلى ملعب نادي الفتح بالمبرز عوضا عن الملعب الرئيس بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف، وذلك وفقا لمصدر مطلع في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالأحساء، بعد تقارير عدة رفعت تتضمن شكاوى عدد من الأندية حول سوء أرضية الملعب وعدم صلاحيته.

وعلمت "الوطن" أن اللجنة الفنية استجابت لطلبات الأندية بنقل مبارياتها بالتنسيق مع إدارة الصيانة بالملعب.

وسيحتضن ملعب نادي الفتح مباريات فرق الجيل (درجة أولى) والعدالة والعيون (درجة ثانية)، وما تبقى من مباريات فريقي الفتح وهجر في دوري زين للمحترفين.

يذكر أن أرضية الملعب الرئيـس بمدينـة الأمـير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهـفوف تدهورت بسبب كثـرة المبـاريات التي أقيمت عليـها من مختـلف الدوريات، إضـافة إلى دوري المنطقة الذي يضم 6 فرق، حيث تجاوزت ساعات اللعب عليه، الـ15 ساعة المخصصة أسبوعيا، ووصـلت إلى أكثر من 35 ساعة، ما أدى إلى حدوث تلفيات كبيرة وتغيير لون العشب من الأخضر إلى الأصفر، رغم أداء الصيانة لدورها على أكمل وجه.

وكان مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق برانكو انتقد سوء أرضية الملعب عقب لقاء فريقه أمام الفتح في الجولة الماضية لدوري زين للمحترفين، وصرح أنه يخشى تأثيرها السلبي على مستوى لاعبيه الفني في الجولات المقبلة.