يريد بني ياس ترك بصمة مميزة في مشاركته الأولى لدوري أبطال آسيا عندما يستضيف العربي القطري اليوم باستاد الشامخة في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما، الاتحاد السعودي وباختاكور الأوزبكي.

يشارك بني ياس للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة القارية بعدما احتل المركز الثاني في الدوري الإماراتي الموسم الماضي، محققا مفاجأة من العيار الثقيل بعد صعوده مباشرة من الدرجة الثانية.

ورغم أن نتائج الفريق لم تكن على قدر الطموحات هذا الموسم مع احتلاله للمركز التاسع برصيد 16 نقطة، لكنه يأمل في تعويض ذلك بالظهور القوي في البطولة الآسيوية. ولا يبدو العربي أفضل حالا من بني ياس على الصعيد المحلي باحتلاله المركز التاسع في الدوري القطري، لذلك سيحاول التعويض وتغيير الصورة في البطولة الآسيوية التي يشارك فيها للمرة الأولى بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003.

جامبا × بوهانج

يلتقي جامبا أوساكا الياباني مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في قمة مبكرة اليوم ضمن الجولة الأولى (المجموعة الخامسة)، ويلتقي بونيودكور الأوزبكي مع أديلاييد يونايتد الأسترالي في المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة السادسة، يلتقي بريسباين رور الأسترالي مع كلوب طوكيو الياباني، وأولسان الكوري الجنوبي مع بكين جوان الصيني.

الجزيرة × ناساف

يسعى الجزيرة الإماراتي إلى بداية جيدة عندما يحل ضيفا على ناساف الأوزبكستاني بملعب كارشي اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويستضيف الريان القطري الاستقلال الإيراني في المجموعة ذاتها.

فشل الجزيرة في ترك أي بصمة خلال مشاركاته الثلاث السابقة عندما خرج من الدور الأول أعوام 2009 و2010 و2011.

من جهته، يسعى ناساف إلى إنجاز في هذه المسابقة على غرار ما فعله العام الماضي عندما أحرز لقب كأس الاتحاد الآسيوي بفوزه في النهائي على الكويت الكويتي 2/ 1.

الريان × الاستقلال

وفي المباراة الثانية للمجموعة الأولى، يسعى الريان القطري إلى استغلال التعادل المعنوي الذي حققه منتخب بلاده مع نظيره الإيراني في طهران ضمن تصفيات كأس العالم 2014 وتحقيق الفوز الأول على الاستقلال.

وتبدو المهمة صعبة للفريقين بسبب الغيابات، حيث يعاني الريان من إصابة فابيو سيزار وماركوني أميرال وحامد إسماعيل بسبب الاصابة، في حين يفتقد الاستقلال مجتبي جباري وآندارنيك تيموريان للإصابة وآرش برهاني للإيقاف.