يرعى وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ضمن زيارته للمنطقة الشمالية الغربية تمريناً ميدانياً للقوات البرية الملكية السعودية يحمل مسمى "جند الإسلام 1". وقال قائد القوات البرية الملكية السعودية الأمير الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز إن القوات البرية تنفذ التمرين بعدد من التشكيلات والوحدات من القوات البرية الملكية السعودية، بمشاركة وحدات ميدانية مقاتلة من مناورة وإسناد قتال والإسناد الإداري، حيث يشارك في هذا التمرين نخبة من منسوبي القوات البرية الملكية السعودية من جميع الرتب والتخصصات، لتنفيذ عمليات عسكرية مشتركة دفاعية وتعرضية وخاصة ليلية ونهارية، يساندها في ذلك عدد من منسوبي القوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وفقاً للنظم العسكرية القتالية للقوات المسلحة باستخدام منظومة الأسلحة المختلفة من دبابات وناقلات وراجمات للصواريخ ومدافع بعيدة المدى وكذلك الطائرات العمودية بجميع أنواعها وطائرات الأغراض العامة والاستطلاع لتنفيذ عمليات عسكرية متعددة المهام، كما تشارك وحدات المظليين والقوات الخاصة بعمليات خاصة في مناطق العمليات المختلفة باستخدام أحدث التجهيزات والأسلحة. وأضاف أن القوات البرية تنفذ هذا التمرين للرفع من جاهزيتها القتالية والتي تشهد منذ سنوات قفزات مدروسة في التسليح والتدريب، لتعكس واقع الاحترافية لقواتنا البرية الملكية السعودية، مشيراً إلى أن مثل هذه التمارين الضخمة والمشتركة تدل على القدرة الاحترافية في التخطيط وإجراءات القيادة والسيطرة وما تقوم به القوات البرية من استمرار في تنفيذ التمارين والمناورات العسكرية المشتركة مع القوات الشقيقة والصديقة مما نتج عنه تبادل الخبرات واكتساب المهارات القتالية بجميع أنواع العمليات العسكرية. وبين الأمير خالد بن بندر أن ما وصلت إليه القوات البرية من جاهزية وتميز جاء بفضل الله تعالى ثم بالعمل الدؤوب لجميع منسوبيها جنوداً وضباط صف وضباطا، والدعم والرعاية الصادقة من القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، وتوجيه وإشراف ومتابعة سمو وزير الدفاع وسمو نائبه.

إلى ذلك استقبل وزير الدفاع، الرئيس الفخري لمدارس الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بالمعذر أمس، بحضور المستشار الخاص لسموه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض وأعضاء مجلس الإدارة الجديد، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمدارس. وأثنى الأمير سلمان على الدور التعليمي والثقافي الذي تقوم به المدارس عبر مناشطها المتنوعة. من جانبه، قدّر رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض الرعاية التي تحظى بها المدارس من الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتحقيقها تطورا تعليميا متميزا في ظل ما يشهده قطاع التعليم في المملكة من دعم القيادة الرشيدة. من جهة أخرى، استقبل الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي، وأعضاء مجلس الإدارة المنتخب الذين قدموا للسلام على سموه.

وكان وزير الدفاع وصل إلى مطار تبوك مساء أمس وكان في استقباله أمير تبوك الأمير فهد بن سلطان ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق حسين بن عبدالله القبيل، وقائد القوات البرية الفريق خالد بن بندر بن عبدالعزيز، وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبدالرحمن عيد الشلوي، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.