كشف أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية حمد الصليع أن اتحاده سيطلق العام المقبل بطولة المملكة للراليات التي ستشمل 4 راليات، على أن تكون على شكل جولات ونقاط تشجع المشاركين من داخل أو خارج المملكة، ويحوز الفائز بهذه الجولات على البطولة.

وأضاف "تلك الجولات هي رالي حائل في توقيته الحالي، ورالي القصيم في إجازة منتصف الفصل "عطلة الربيع"، ورالي الشرقية في توقيته، ورالي جدة في إجازة عيد الفطر".

وعن رالي حائل، أكد الصليع أن الرالي هذه السنة متميز بالمسارات الجديدة التي أضيفت له، باعتبارها مختلفة تماماً عن السابق، وذلك بشهادة كثير من الفرق الدولية المشاركة فيه والتي أكدت أنه مسار وتدريب عجيب.

وحول التوقيت وقال "الحكام الدوليون استطاعوا بصعوبة الوصول إلى حائل، بعد مشاركتهم من رالي باها في إيطاليا، وبعض الشباب المتسابقين المشاركين في رالي حائل بعد انتهاء سباق رالي حائل سيقومون في الليلة ذاتها بالمغادرة للمشاركة براليي الكويت ورالي أبوظبي ورالي البرتغال، وسندرس الأمر مع الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل، بخصوص توقيت الرالي".

وأكد الصليع أن رالي حائل "رالي دولي مثل رالي دكار، إلا أنه لا يعتمد كنقاط"، متمنياً أن يكون العام المقبل ضمن الراليات المعتمده كنقاط.

وبين الصليع أن لدى الاتحاد السعودي للسيارات أكثر من 17 متسابقاً سعودياً مشاركين في الراليات المحلية والدولية.