اقتلعت عاصفة رعدية مصحوبة بزخات من المطر أمس، 65 عمود كهرباء بمركز القيرة "85 كلم" شمال محافظة تثليث التابعة لمنطقة عسير، فيما نجت أسرة من الموت بعد انهيار سقف منزلها. وتسببت العاصفة، في انقطاع التيار الكهربائي وألحقت أضرارا ببعض الممتلكات، فيما تواجد ميدانيا مدير الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء عبدالواحد الثبيتي، للإشراف على أداء كوادر إدارته للتعاطي مع العاصفة وأضرارها. وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير العقيد محمد العاصمي لـ"الوطن"، أن العاصفة أدت إلى سقوط 65 عمود كهرباء، وانقطاع التيار عن كافة أنحاء المركز، فيما تأثرت بعض المنازل بشكل محدود، لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني وطوارئ الكهرباء وإمارة المحافظة والجهات ذات العلاقة باشرت حصر الأضرار ومعالجة الوضع.

من جانبه، أكد محافظ تثليث محمد الغثيم، أن الأمطار التي هطلت مصحوبة بالبرد الشديد، تسببت في أضرار بعدد من المنازل، مشيرا إلى نجاة أسرة كاملة بعد انهيار سقف منزلها المبني حيث جرى إيواء الأسرة. كما تم تكليف لجنة لحصر الأضرار التي خلفتها الأمطار.

وفي ذات السياق، أوضح مدير كهرباء تثليث عبدالرحمن بن شكبان لـ"الوطن"، أن طوارئ الكهرباء عملت على إعادة التيار الكهربائي من خلال دعم الفرق الميدانية بفرق مساندة من كهرباء منطقة عسير وكهرباء بيشة وكهرباء طريب، كما وفرت الفرق الميدانية بشركة الكهرباء، مولدات لمركز إمارة القيرة وبعض محطات الوقود والجهات الحكومية اللازمة لضمان استمرار سير العمل بها حتى يعالج الوضع بشكل نهائي.