أكد رئيس نادي الرائد فهد المطوع أن فريقه يبحث في لقاء اليوم عن النقاط الثلاث ودخول كأس الأبطال وهو هدفهم الأساسي بغض النظر عن موقف التعاون. ونفى ما تردد أن التعاون تسبب في هبوط الرائد قبل عدة مواسم، وقال" فريقنا تعادل مع التعاون في تلك المباراة، ولعب بعدها مباشرة مع فريق الرياض وكان لديه فرصة البقاء إلا أنه خسر وبالتالي هبط بسبب الرياض وليس التعاون".

من جانبه، شدد مدير الفريق أحمد غانم على أهمية مباراتهم أمام التعاون، وقال" نسعى لكسب النقاط الثلاث وبالتالي قطع 50 % من المشوار والدخول ضمن الفرق الثمانية للعب في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث تبقت لنا مباراة مؤجلة مع الاتفاق والظفر بنقاطها يؤهلنا دون النظر للنتائج الأخرى", وأضاف" أتمنى أن نستمتع جميعاً بالديربي ويكون مشرفا لكرة المنطقة، وأن يخرج من الشد العصبي".

من جهته، طالب مهاجم الرائد وليد الجيزاني أعضاء شرف وجماهير ناديهم بمساندتهم وتشجيعهم اليوم، مؤكداً تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية وحصد النقاط الثلاث التي تكفل لهم اللعب في كأس الأبطال.

من ناحيته، أكد حارس مرمى الفريق محمد الخوجلي أن إعدادهم للقاء جاء بشكل إيجابي وقال" لا أحب الوعود قبل المباراة وسيكون ردنا داخل المستطيل الأخضر ونطالب جماهيرنا بمساندتنا كما عودتنا دائما".

بدوره، كشف المدافع حمد الصقور أن بعض أصدقائه التعاونيين قد تحدوه في بداية الموسم، متوعدين بهبوط الرائد على أيديهم كونها آخر مباراة بالدوري، وقال" الآن حدث العكس وأصبح مصير التعاون بيدنا".

وأكد أن مباراة اليوم تختلف كلياً عن المواجهات السابقة للفريقين كونها حاسمة وتاريخية للتعاون الذي يبحث عن النجاة من الهبوط، واصفا اللقاء بالصعب، وقال" سنرمي بكامل ثقلنا لكسب النقاط الثلاث وإرضاء جماهيرنا واللعب بكأس الأبطال وتعويض خسارة المباراة السابقة أمام الأهلي".