شن نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو حملة انتقادات واسعة على كل من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والمدرب مانو مينزيس المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم.

وأوضح روماريو، في مقابلتين نشرتهما صحيفتا "لانس" و"أوديا"، أن المنتخب البرازيلي الحالي ليس على المستوى الذي يسمح له بالمنافسة في كأس العالم 2014 وأنه منتخب هش وقد يخرج مبكرا من فعاليات البطولة التي تستضيفها بلاده.

وانتقد روماريو عمل اللجنة المنظمة لمونديال 2014 مشيرا إلى أنها شكلت لتتربح من كأس العالم.

وأشار إلى إنه يرى أن المنتخب البرازيلي الحالي سيواجه صعوبة في عبور الدور الأول "دور المجموعات" ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل "رغم أنه ما زال أمامنا عامان للاستعداد" موضحا أن عدم عبور الدور الأول يمثل خزيا للكرة البرازيلية".

وقال روماريو، موجها كلامه إلى جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازيلي للعبة "المدير الفني الحالي للمنتخب البرازيلي لا يجب أن يكون هو نفسه المدير الفني للفريق في 2014 لأن الفريق سيكون بحاجة إلى نتائج جيدة في ذلك الوقت".

وعن اللجنة المنظمة للبطولة، قال روماريو إنها لجنة شكلت للتربح من كأس العالم، مشيرا إلى أن اللجنة ضمت إلى عضويتها زميليه السابقين رونالدو وبيبيتو ليمنحا اللجنة بعض المصداقية.