شرعت إدارة الألعاب المختلفة في النادي الأهلي في البحث عن ملاعب وصالات إضافية للألعاب المختلفة بالنادي على غرار ما يحدث لكرة الطائرة في النادي التي أعدت أكاديمية متخصصة للنادي في هذه اللعبة من خلال استئجار عدد من الصالات الخارجية.

ويأتي هذا التحرك الإداري في ظل حرص مسؤولي النادي على مكانة النادي التي اكتسبها منذ تأسيسه من خلال اهتمامه بالألعاب المختلفة التي رشحته للحصول على درع التميز الرياضي التي كانت تمنح سنويا للنادي قبل إلغائها، حيث يتميز الأهلي في ألعاب كرة اليد، والطائرة، والسلة، والتنس، وكرة الماء، وألعاب القوى.

ويذهب مسؤولو النادي إلى أن مثل هذه القرارات ستسهم في ارتفاع قيمة النادي في ظل الخطة المعدة مستقبلا لتخصيص الأندية الرياضية السعودية.

يذكر أن الأهلي كان قد أعلن أخيرا عن إعادة لعبة الجودو، وهي اللعبة التي تميز فيها النادي لعدد من السنوات من خلال تحقيقه لألقابها الفردية والجماعية وعاد لإلغائها بسبب قرار إداري وصف وقتها بغير المدروس.

من جهته أكد مشرف الألعاب المختلفة أحمد بصفر حرص الأهلي على المحافظة على مكتسبات النادي، وقال "الأهلي مميز في جميع الألعاب، والمحافظة على هذه المنجزات تحتاج ميزانية متخصصة، وهذا ما نخطط له".

وأضاف "لن ندخر جهدا في سبيل المحافظة على اسم الأهلي كأحد أهم الأندية الرياضية على مستوى الخليج والوطن العربي في عدد من الألعاب".

يذكر أن سياسة النادي الحالية تعمد على إسناد كل لعبة لمشرف خاصة يتولى توفير دعم إضافي لها يضاف إلى الدعم الذي توفره إدارة النادي من خلال عدد من أعضاء شرف النادي الفاعلين في هذا الجانب.