بات المهاجم الدولي المعتزل أخيرا، المعار من ناديه الهلال للعين الإماراتي ياسر القحطاني، أول لاعب سعودي يحقق بطولة دوري مع فريق خارج حدود المملكة، بعدما قاد فريقه لتحقيق لقب الدوري الإماراتي، عقب غياب امتد منذ عام 2004، في إنجاز يحققه الفريق للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي إماراتي).

وتمكن العين من تحقيق اللقب قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، حينما تغلب على ضيفة الجزيرة (2/صفر) بملعب طحنون بن محمد في القطارة في قمة مباريات الجولة الـ19 من المسابقة، رافعا رصيده إلى 46 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط عن أقرب مطارديه الشباب.

وتكفل "القناص" بحسم اللقاء، بعد أن سجل هدفي فريقه، الأول في الدقيقة السابعة ـ في واحد من أجمل أهداف الدوري الموسم الحالي ـ، بينما جاء الهدف الثاني في الدقيقة 20.

وفور نهاية اللقاء، التفت الجماهير العيناوية حول القحطاني، خاصة وأن العين من الأندية العريقة صاحبة الشعبية الكبيرة والأكثر جماهيرية هناك والوحيد في الإمارات الذي حمل لقب دوري أبطال آسيا وحققه عام 2003، مطالبة إدارة ناديها بعدم التفريط بالقحطاني وبحث إمكانية شراء ما تبقى من عقده الذي يستمر لموسمين مقبلين مع الهلال أو على الأقل تمديد إعارته لموسم آخر، نظير النجاحات التي حققها ورغبتها في استمراره الموسم المقبل.

وكان القحطاني أعير للعين الصيف الماضي مقابل 10 ملايين ريال لنادي الهلال، بينما تقاضى قرابة الـ7 ملايين ريال في فترة إعارته، وبالتأكيد أن هذه الأرقام ستتغير في حال موافقة إدارة الهلال على بيع أو إعارة لاعبيها وهذا الأمر سيتحدد نهاية الشهر المقبل، على الرغم من أن المصادر تؤكد عدم توصل الهلال والعين لاتفاق بهذا الشأن، وسط تأكيدات أن الإدارة الهلالية لن تفتح باب المفاوضات وستصر على استعادة لاعبها الذي استعاد شيئا من بريقه ومستواه المعروف عنه.

وبدا القحطاني سعيدا جدا بهذه البطولة، مقدما تهانيه لأنصار العين، شاكرا كل من سانده في رحلته الاحترافية، وخص بالذكر الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد، وقال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "أعجز عن شكرك لكل ما قدمته سواء لي شخصيا أو للفريق.. تستاهل يبو محمد".

وامتدح القحطاني زملاءه اللاعبين على ما قدموه هذا الموسم، وقال "لاعبو الزعيم الإماراتي كفيتو ووفيتو وجهدكم ما راح هدر".

وأضاف "اللهم لك الحمد حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.. اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا.. يعجز لساني عن وصف شعوري وفرحتي.. ألف مبروك للأمة العيناوية.. ألف مبروك لكل بنفسجي.. ألف مبروك لجمهوري الغالي وكل من ساندني".

وأبدى "القناص" استغرابه عدم تهنئته من بعض الأشخاص، ويبدو أنه يعني بذلك شخصيات هلالية بارزة، وقال "توقعت التهاني والمباركة من بعض الأشخاص، لكنهم خذلوني، وفي الجانب الآخر أعجز عن شكر من قدم التهنئة".