يتطلع الهلال إلى العبور إلى دور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي، حينما يستضيف اليوم وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد نظيره بني ياس الإماراتي.

ويكتسب اللقاء خاصية كروية فهو يقام بنكهة خليجية خالصة، ولن يقبل أنصاف الحلول، إذ لابد فيه من فائز كونه يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، لذا فإن الحسابات الفنية فيه ستكون مختلفة، وسيكون الحذر هو سيد الموقف من جانب مدربي الفريقين، التشيكي إيفان هاشيك (الهلال)، والأرجنتيني جابرييل كالديرون (بني ياس) اللذين يعتمدان على طريقة واحدة في الرسم الفني 4ـ5ـ1.

ويحمل مدربا الفريقين (الضليعان في كرة المنطقة الخليجية) في جعبتيهما أكثر من ورقة فنية ستطرح خلال مجريات اللقاء، خصوصاً أن عدداً من العناصر الهامة في الفريقين تعاني إصابات مختلفة، وبالتالي تحوم الشكوك حول مشاركتها اليوم.

وستوزع الأوراق الفنية حسب مجريات اللقاء الذي قد يمتد إلى الأشواط الإضافية ومن ثم الاعتماد على ركلات الترجيح في حال انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، ذلك فإن كلا الفريقين سيحرص على عدم إطالة أمد المواجهة، وستكون هناك رغبة كبيرة في هز الشباك، ومن ثم الميل لاعتماد تكتيك اللعب على الوقت.

وسيحرص الهلال صاحب الأرض والجمهور على تفادي أي مفاجأة كروية مبكرة من قبل الضيوف الذين احتلوا المركز الثامن في الدوري الإماراتي، وسيركز كثيراً على امتلاك منطقة وسط الملعب التي ستشهد تشدداً من هاشيك في ظل الأخطاء الدفاعية الكثيرة التي وقع فيها الفريق في الآونة الأخيرة، وغياب الحارس الأساسي حسن العتيبي الذي يعاني إصابة في العضلة الضامة، حيث سيخلفه خالد شراحيلي.

وسيفتقد الهلال اليوم جهود محترفه المغربي يوسف العربي الذي سيبقى على مقاعد البدلاء بعد استشفائه الأخير، وسيكون بديله الكروي بيو يونج سو حاضراً منذ البداية، فيما سيركز الفريق في دفاعاته على الرباعي أسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وسلطان البيشي، لكنه سيفتقد أيضاً في خط الوسط للمخضرم محمد الشلهوب لإصابته، وسيكون بديله نواف العابد حاضراً إلى جانب سالم الدوسري وعبداللطيف الغنام والمغربي عادل هرماش والسويدي كريستيان ويلهامسون. وسيعتمد الفريق في الشق الهجومي على الهجوم عبر الأطراف، والضغط على منتصف ملعب بني ياس الذي يعاني ضعفاً في الجهة اليمنى التي ستكون في مواجهة ويلهامسون.

وسيركز مدرب بني ياس، جابرييل كالديرون على الهجوم المرتد السريع ونقل الكرة للمهاجم اندريه سانجهور حال تعافيه من الإصابة. ويمتاز في بني ياس خط وسطه القوي الذي يضم لاعبين على مستوى عال، يتقدمهم العماني فوزي بشير وخافييريستي وحبوش صالح.

ويتخوف بني ياس من الكرات الثابتة التي تشكل تهديداً حقيقياً لحارسه محمد غلوم، لذا سيحرص على تجنب أي احتكاك مع لاعبي الهلال قرب المنطقة الخطرة، لذا فإن دفاعاته بقيادة الرباعي يوسف جابر وأبو زيد ومحمد جابر وسلطان الغافري ستلعب بحذر شديد معتمدة مبدأ السلامة.