علمت "الوطن" أن نجم الهلال ياسر القحطاني (30 عاما) المنتهية إعارته للعين الإماراتي أول من أمس سيجتمع برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد خلال الأيام المقبلة لمناقشة مسألة عودته ورسم خطوط مستقبله مع الفريق، حيث سيتم إبلاغه بموعد انضمامه للتدريبات والمعسكر الصيفي الذي سيقام في النمسا مطلع يوليو المقبل، خاصة وأن إدارة النادي لم تتلق أي عرض من النادي الإماراتي لشراء عقد اللاعب في إشارة منها لعدم رغبتها في التفاوض حول شراء ما تبقى من عقده مع الهلال الممتد حتى منتصف عام 2014.

وتبدو إدارة الهلال رافضة لأي عرض بتمديد إعارة القحطاني لموسم جديد واضعة خيار بيع عقده في حال رغب العين بالتشاور مع عدد من أعضاء الشرف القريبين والداعمين ماديا ومعنويا لمسيرة النادي خلال الفترة الماضية، الذين يملكون قرار بيع عقده أو إعادته مجددا لناديه.

وكان القحطاني توج أول من أمس مع العين بلقب الدوري الإماراتي للمحترفين للمرة العاشرة في تاريخ النادي بعد غياب سبعة مواسم ماضية، وصعد القحطاني المنصة لاستلام ميداليته الذهبية متوشحا بالعلم السعودي.

يذكر أن القحطاني أول لاعب سعودي يتوج بلقب (الدوري) خارج حدود الوطن بعد أن قضى فترة إعارة للعين الإماراتي لمدة موسم واحد مقابل 10 ملايين ريال للهلال، بينما تقاضى القحطاني أكثر من 6 ملايين ريال خلاف مكافآت الفوز.

وكان القحطاني قال في تصريحات إعلامية عقب التتويج "لم يفاتحني أحد من إدارة العين لتحديد مصيري مستقبلا، لكني أعرف وأدرك تماما أن هنالك رغبة عيناوية في بقائي ولكن القرار النهائي يعتمد على رأي إدارة نادي الهلال الذي يحتمل الموافقة بالبقاء أو الرفض والعودة للوطن".

ووصف القحطاني تجربته مع العين بالهامة، مؤكدا نجاحها بكل المقاييس، وقال "إذا شاءت الظروف أن أبقى وأكمل مشواري مع العين سأكون في غاية السعادة وإذا عدت إلى الهلال أكون قد عدت إلى بيتي الأول الذي عشت فيه أطول سنواتي مع المستديرة".

وأضاف "ما عايشته في هذه المرحلة من خلال مشاركتي في الدوري الإماراتي يمكن أن نباهي به الأندية الأجنبية وهو واجهة للاحتراف العربي، ولكن فترات التوقف الطويلة وهي السلبية التي نعاني منها في منطقة الخليج لأن التوقف لعدة أسابيع من أجل المشاركات الخارجية يضر بمستوى المسابقة ويؤدي إلى انخفاض المستوى الفني للفرق".

وعزا القحطاني أسباب عدم ظهوره بمستواه المعهود مطلع الموسم المنصرم إلى الإصابة التي كان يعاني منها قبل بدايته غيبته عن عدد من المباريات، بجانب عدم مشاركته في فترة الإعداد خلال المعسكر الخارجي الذي أقامه العين الصيف الماضي، وقال "تعرضت للإصابة وتوقفت بسببها مدة طويلة وصلت 51 يوما مما أثر على عطائي بشكل عام مع الفريق".