أقرت اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات في اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات باللجنة الأولمبية السعودية عقوبات بحق أربعة لاعبين لانتهاك مسجل لأنظمة مكافحة المنشطات عقب اكتشاف مواد محظورة رياضيا في عيناتهم استنادا إلى النتائج الواردة من المختبر الدولي المعتمد بالهند. وأوقف لاعب الشباب لألعاب القوى ناصر فطيس البيشي عن المشاركة في المنافسات الداخلية والخارجية سنتين ابتداء من 6 مايو الماضي، وسحب أية ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها في بطولة المملكة لكأس الاتحاد لأندية الدرجة الممتازة التي أقيمت في مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف. كما قررت إيقاف لاعب يد الصفا خضر صادق النحاس عن المشاركة داخليا وخارجيا سنتين اعتبارا من 10 يونيو الماضي، وإيقاف لاعب ألعاب القوى بنادي الوطني عماد العمري عن المشاركة داخليا وخارجيا سنتين اعتبارا من 8 مايو الماضي، وسحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها في بطولة المملكة لكأس الاتحاد لأندية الدرجة الأولى التي أقيمت في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة في 19 أبريل.

كما قررت إيقاف الملاكم عبده أحمد حلواني من نادي الشهيد عن المشاركة داخليا وخارجيا سنتين اعتبارا من 17 مايو وسحب أي ميداليات أو جوائز وإلغاء النتائج التي حققها في بطولة المملكة للملاكمة لأوائل الأوزان للدرجة الأولى التي أقيمت في مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها في 26 أبريل.

وقامت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بإشعار الاتحادات السعودية والدولية المعنية بتلك الإجـراءات والعقوبات الصادرة بحق اللاعبين لاعتماد تنفيذها، وكانت اللجنة السعودية أتاحت الفرصة للاعبين لحضور جلسات الاستماع وفتح العينة "B".