فيما بلغ إجمالي المشاريع الاستثمارية السياحية والترفيهية والصحية الجاري تنفيذها حاليا بمدينة القنفذة 170 مليون ريال، أكد محافظ القنفذة فضا بن بين البقمي أن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية إقبالا واضحا من قبل المتنزهين والزوار والمستثمرين.

وأشاد بالدعم الذي تلقاه المحافظة من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ووزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز.

وأوضح في تصريح لـ"الوطن" أن هناك مشاريع إضافية ستشهدها المحافظة خلال الفترة المقبلة ستحدث نقلة أخرى في المشاريع السياحية المقدمة للمواطنين.

من جهته، أشار رئيس بلدية القنفذة الدكتور سالم آل منيف إلى أنه يجري حاليا إنشاء مجموعة كبيرة من المشاريع السياحية المتمثلة في المستشفيات والعيادات الصحية، إلى جانب ثلاثة فنادق، وصالات رياضية ومدن ألعاب ترفيهية ومجمعات تجارية وسكنية، وقصر أفراح، لافتا إلى أن البلدية بصدد طرح مجموعة أخرى من المواقع ذات الجدوى الاقتصادية الكبرى.

من جانبه، بين عضو اللجنة السياحية عبد الرحمن حلواني أن الزائر لمحافظة القنفذة يلحظ فرقا واضحا في كل عام نتيجة لما ينفذ بها من مشاريع تنموية مختلفة حتى أصبحت مقصدا لكثير من الزوار.

وأشار حلواني إلى أن الشقق المفروشة والوحدات السكنية والشاليهات والفنادق تشهد باستمرار زحاما واضحا خلال الإجازات، مضيفا:"أنه على الرغم من وجود أكثر من 50 وحدة سكنية متنوعة بالمحافظة إلا أن ازدياد الإقبال سبب ذلك الزحام"، مشيرا إلا أن هذا الزحام قابلته مشاريع إسكان متنوعة ستستوعب مزيدا من الزوار خلال السنوات المقبلة.