يستعد الاتحاد السعودي لكرة القدم لرصد ميزانية ضخمة تفوق المليون ريال لصالح لجنة مكافحة المنشطات، وذلك للقيام بأداء دورها على أكمل وجه خلال الموسم الحالي في جميع المسابقات السعودية الخاصة بكرة القدم، بعد تعثر عملها خلال الموسم الماضي بسبب الظروف المالية التي أحاطت بها، ما اضطرها للغياب عن معظم مباريات الموسم الماضي.

يأتي ذلك وفقاً لمصادر "الوطن" الخاصة، فيما أشار أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بدر السعيد إلى أنه لم يصلهم أي شيء رسمي حتى نهاية الأسبوع الماضي، إلا أنه شدد على الجاهزية للموسم الرياضي بجميع الألعاب المختلفة.

وأضاف "فيما يتعلق بلعبة كرة القدم، نحن كلجنة ننتظر من اتحاد القدم فقط تبليغنا وتجهيزنا بميزانية تساعدنا على أداء عملنا على أكمل وجه".

وأكد أن العامل المادي مشكلة تعطل العمل والخطط، مضيفاً بأنه متى ما توفرت المادة فإن اللجنة جاهزة ومستعدة بكامل طاقاتها وكوادرها للكشف على المنشطات في مباريات الدوري السعودي.

يذكر أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لديها توجه آخر غير الكشف عن المنشطات يتمثل في الدور التوعوي من أخطاء وأضرار المنشطات على الرياضيين، حيث قامت خلال الموسم الماضي بإقامة برامج شارك فيها قرابة 575 رياضيا، يمثلون 19 اتحادا مختلفا، إضافة إلى إقامة معارض وندوات توعوية، وزع خلال أكثر من 30 ألف مطوية.