أعرب رئيس الوزراء في مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن تقديره للجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم القضايا الإسلامية والعربية ونصرتها، التي تمثلت في مبادرته بالدعوة إلى عقد قمة التضامن الإسلامي في مكة المكرمة، مشيداً بالمبادرات التي يتبناها خادم الحرمين الشريفين في توحيد الكلمة الإسلامية والعربية وتعزيز قدرات الأمة على التعامل مع التحديات والأخطار التي تحدق بها.

ونوه الأمير خليفة بن سلمان خلال استقباله في المنامة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين الدكتور عبدالمحسن المارك بالعلاقات الثنائية التي تربط بين السعودية والبحرين، منوهًا بمواقف المملكة الداعمة للقضايا الخليجية والإسلامية والعربية. ووصف السفير المارك من جانبه العلاقات بين البلدين بأنها أنموذج يقتدى به للعلاقات العربية، مشيدا بدور سمو رئيس الوزراء بمملكة البحرين في دعم وتوطيد هذه العلاقات.

إلى ذلك، التقى نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في المنامة أمس الدكتور المارك.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في المجالات كافة بالإضافة إلى استعراض مسيرة العمل الخليجي المشترك والقضايا المتعلقة بالتطورات الجارية في المنطقة.