ضاعفت المخابز الآلية واليدوية من نشاطها، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، وتحديدا في إنتاج خبز الصامولي المعد لعمل الساندوتشات، التي يكثر عليها الطلب خلال أيام الدراسة من قبل الطلاب والطالبات، المقدر عددهم بنحو خمسة ملايين طالب وطالبة في مدارس التعليم العام فقط، وفقا للإحصائية الصادرة من وزارة التربية والتعليم قبل نحو ثلاثة أيام.

ورصدت "الوطن" أمس في جولة لها الحركة النشطة للمخابز في كل من أبها وخميس مشيط، ففي أبها شهدت المخابز المنفردة والملحقة بالأسواق ازدحاما من المتسوقين لشراء خبز الصامولي المعد للساندوتش على اعتباره مطلبا رئيسا تزود به الأسر أبناءها خلال ذهابهم إلى المدارس.

مصطفى سيد "عامل مخبز" أكد أن إدارة المخبز تخفض من انتاج الساندوتش خلال موسم الصيف، وتضاعف من إنتاجه أيام المدارس إلى أكثر من 50% عما تنتجه خلاف أيام الدراسة، ويتم مراعاة ذلك الإجراء خلال يومي الخميس والجمعة، في حين أن الأصناف المنتجة تشمل ساندوتش الدقيق الأبيض وهو الأكثر طلبا، وساندوتش البر.

ويشير محمد إقبال "عامل مخبز" إلى أن أحجام الساندوتشات تعتمد على القوالب، فهناك أشكال متعددة للقوالب ما بين طويل وقصير، وعريض وقليل الاتساع، ولفت إلى أن المصنع الذي يعمل به في محافظة خميس مشيط، ينتج أكثر من 3 آلاف ساندوتش يوميا خلال أيام الدراسة فقط.