منذ انطلاقة الصافرة الأولى لبداية مباراة المنتخب السعودي مع بطل العالم إسبانيا مساء أمس، تناقل الجمهور "السخرية" بشكل غير مبالغ فيه، عبر مواقع التواصل الإجتماعية، ينقلون من خلالها العبارات المضحكة عن تفاوت مستوى المنتخبين.

فعلى "تويتر" الذي كان الموقع الأكثر اشتعالاً بذلك تم وضع هاشتاقات خاصة بهذه المباراة، حملت عبارات طريفة لم تكن متوقعة، من بينها عبارة أحد المغردين :" الاستحواذ على الكرة 98% لإسبانيا، و2% وليد عبدالله"، فيما آخر كتب:" المفروض لمجرد دخول الكره منطقة جزاء المنتخب الأسباني يحتسب لنا هدف". ولم تقتصر التغريدات عند هذا الحد بل تطرقت إحداها إلى أن نتيجة المباراة ستكون :" واجد- صفر"، في إشارة إلى أن الأهداف الأسبانية لن تحصى. وفي الوقت الذي سجل المنتخب الأسباني الهدف الأول، كتب أحد الجمهور عبارة بالعامية :" غش غش قسم بالله اليد خربانة"، يقصد من خلالها أن المباراة ليست واقعية وإنما هي "بلايستيشن"، ما أدى إلى تعليق يد السوني الذي يلعب من خلالها "المنتخب"

أحد المغردين استفزه عدم وجود أي هجمة للمنتخب السعودي، ليكتب :" أعتقد أن البرلمان الإسباني سيحاسب إدارة المنتخب على إهدار المال العام، بسبب إحضاره حارس لم يعمل شيء"، وفي تغريدة عامية آخرى تضمنت:" مدرب منتخب أسبانيا ما سوّا معسكر ولا شيء المدرب أرسل برودكاست .. اللي يبي يلعب بنق". وبعد انتهاء المباراة شكر أحد المغردين بطل العالم جراء فرحتهم الكبيرة كل ما يتم تسجيل هدف من قبلهم، رغم أنهم كانوا "يتدربون"!.

أما على البلاك بيري والواتس آب، فشهد تناقل مقاطع فيديو "كوميدية" عن هذه المباراة، مصحوبة بعبارات طريفة، وأيضاً إطلاق وعود بأخذ الثأر من الماتودور، عبر البلياردو.

هذه "السخرية" جعلت الكثير يعاتبون أنفسهم عليها، نظراً لغزارتها، التي كانت لم تطرأ عليهم، إذا لم تقم هذه المباراة، داعين السماح لمن ساهم في إقامتها!